لجمال بشرتك.. «زيت الخروع» للهالات السوداء

«زيت الخروع
«زيت الخروع

على الرغم من عدم وجود دراسات علمية تثبت أن زيت الخروع يعمل مع الهالات السوداء تحت العينين، إلا أن هناك العديد من الأدلة القصصية التي تشير إلى أنه يعمل.

زيت الخروع له فوائد صحية عديدة، بصرف النظر عن كونه ملينًا بشكل شائع، فهو معروف جيدًا بفوائده للشعر والبشرة، بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للفيروسات والميكروبات، ويعتبر زيت الخروع علاجًا شائعًا لمشاكل الجلد المعروفة باسم الجلاد وكذلك الالتهابات الفطرية. 

من المعروف أيضًا أنه يعزز نمو الشعر، لكن هل تعلم أن زيت الخروع يمكن استخدامه لتقليل ظهور الهالات السوداء؟

على الرغم من عدم وجود دراسات علمية تثبت أن زيت الخروع يعمل مع الهالات السوداء تحت العينين، إلا أن هناك العديد من الأدلة القصصية التي تشير إلى أنه يعمل، لا تقلق من المحاولة، بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أنه يفيد البشرة بطرق أخرى.

لماذا تصابين بالهالات السوداء وكيف يساعد زيت الخروع؟

الهالات السوداء تحت العين ليست مشكلة صحية خطيرة ، لكنها يمكن أن تجعلك تبدو متعبًا أو أكبر سنًا أو غير صحي، قبل أن تبدأ العلاج ، اعرف سبب حصولك عليها في المقام الأول.

على الرغم من أن الهالات السوداء غالبًا ما تكون ناتجة عن التعب والإجهاد وقلة النوم ، إلا أنها قد تكون أيضًا نتيجة للحساسية والتهاب الأنف التحسسي (حمى القش) والتهاب الجلد التأتبي (الإكزيما) والتهاب الجلد التماسي والوراثة وعدم انتظام التصبغ والخدش أو فرك العينين، وكذلك التعرض لأشعة الشمس.

قد يكون لدى بعض الأشخاص جلد رقيق للغاية تحت أعينهم. يمكن أن يؤدي نقص الكولاجين في منطقة أسفل العين إلى زيادة وضوح الأوردة ، والتي تظهر على شكل دوائر داكنة، مع تقدم العمر ، نميل إلى فقدان الدهون والكولاجين ويصبح الجلد أرق. 

وبالتالي ، يمكن للشيخوخة أيضًا أن تجعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المحمر تحت عينيك أكثر بروزًا وتظهر على شكل دوائر داكنة، مع تقدمهم في السن ، قد يصاب بعض الأشخاص بانتفاخ الجفون أو تجاويف تحت أعينهم ، مما قد يلقي بظلال قد تظهر على شكل دوائر داكنة.

يتغلغل زيت الخروع في الجلد بشكل أفضل من الزيوت النباتية الأخرى، يساعد التطبيق الموضعي للزيت على تحفيز إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين ، وهما البروتينات التي تشكل قاعدة الجلد، عندما يحصل الجلد على ما يكفي من هذه البروتينات ، يبدو أكثر سمكًا ويقل وضوح الأوردة الكامنة، في النهاية ، يساعد هذا في القضاء على ظهور الهالات السوداء تحت العينين أو تقليلها. 

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، من المرجح أن يستفيد الأشخاص الذين يعانون من ترقق الجلد تحت أعينهم من زيت الخروع.

طريقة استخدام زيت الخروع للتخلص من الهالات السوداء
يمكنك ببساطة إضافة زيت الخروع إلى روتين العناية بالبشرة لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين. 

يمكنك وضعه في الليل قبل النوم، بعد غسل وجهك ، ربتي عليه حتى يجف بمنشفة، خذي 3 إلى 4 قطرات من زيت الخروع واستخدمي أطراف أصابعك بلطف لتضعي الهالات السوداء، ثم قم بتدليك المنطقة باستخدام أطراف أصابعك أو بكرة صغيرة من اليشم. 

سيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية مع ترطيب المنطقة، اتركي الزيت طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي بمنظف لطيف، يمكنك أيضًا مزج زيت الخروع مع زيت ناقل آخر ، مثل زيت الجوجوبا أو اللوز أو جوز الهند لتخفيفه.

اقرأ أيضا :«لتقليل الالتهاب المزمن .. أفضل 5 مشروبات يجب ألا تتجاهلها»