توريد 521 ألف طن من القمح لشون وصوامع الشرقية

توريد 521الف من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية
توريد 521الف من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية

شهدت شون وصوامع الشرقية  إقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد محصولهم من القمح، حيث تم توريد 520 ألف و 588 طنا و 100 أردب من القمح..

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم حصاد 390 ألفًا 293 فدانًا من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ ٤٢٣ ألفا و٢٢٢ فدانا مقابل 368 ألفًا و 797 فدانًا في العام الماضي..

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إنه يتم حصاد ودراس القمح بالماكينات الآلية الحديثة والتى  يتم تأجيرها لمزارعي القمح بنسبة تخفيض ٥٠٪ لتشجيع المزارعين على سرعة حصاد ودراس المحصول وتقليل الفاقد منه، وتعبئته في أجولة ونقله..

وتقوم لجنة يرأسها مفتش تموين وتضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة بوزن الأقماح وفرزها وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين..

وأشار المحافظ  إلى أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً استثنائيا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الأوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح..

وعدم صرف الأسمدة المخصصة للمزارعين في حالة عدم التزامهم بتوريد محصولهم، وإيقاف بطاقاتهم الزراعية

اقرأ أيضا / الزراعة حملات مرورية لمتابعة توريد محصول القمح بالشرقية