محمد صلاح «مكتسح» أرقام الدوري الإنجليزي يخسر لقب الأفضل لـ دي بروين

محمد صلاح
محمد صلاح

لم يكن يشك أحدًا أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021/2022 نظرًا لما قدمه من أداء وتفوقه في جميع الأرقام على مدار الموسم الحالي.

محمد صلاح، متصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي والأكثر صناعة للأهداف، ورغم ذلك خسر لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي لصالح البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين في البريميرليج برصيد 22 هدفًا، كما يتصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف بـ13 تمريرة حاسمة، وحصل على جائزة رجل المباراة لـ7 مرات هذا الموسم.

في المقابل، سجل دي بروين 15 هدفا يحتل بهم المركز الخامس، وقام بصناعة 7 أهداف ويحتل بهم المركز الـ13 في القائمة، وحصل على جائزة رجل المباراة لـ4 مرات فقط. 

وتوج البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسم 2021-2022،  وذلك للمرة الثانية في تاريخه.

وتفوق دي بروين في سباق الظفر بالجائزة على كل من محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد لاعبي ليفربول، وسون هيونج مين لاعب توتنهام، وجيمس وارد براوس لاعب ساوثهامبتون، وبوكايو ساكا جناح أرسنال، وجارود بوين لاعب ويست هام يونايتد، وجواو كانسيلو مدافع مانشستر سيتي.

وتوج دي بروين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت بالإضافة لآراء لجنة الحكماء بالدوري الإنجليزي وقائدي الـ20 فريقا.

وعلقت شبكة “ESPN” الإنجليزية، على عدم تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وكتب الحساب الرسمي للشبكة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي والأكثر صناع للأهداف.. رغم ذلك لم يتوج بجائزة لاعب الموسم".