اختراع آلة جديدة تساعد المدخنين على الابتعاد عن التبغ

ارشيفية
ارشيفية

من المعروف أن التدخين يسبب العديد من المشاكل والمخاطر التى يعرفها كثير من الناس، على التنفس والرئة والكثير يحاول الإقلاع عن هذة العادة السيئة ، لذلك يبحث كثير من الأطباء والباحثين في أفضل الطرق والاختراعات لمحاولة التغلب على هذة المشكلة .

رئيس الوزراء: مشروع «حياة كريمة» أولوية قصوى.. ونحن مستمرون فيه بقوة

وبحسب ما قالة بعض من الباحثين، إن تحريك الدماغ بتيار كهربائي خفيف يمكن أن يساعد المدخنين السابقين على الابتعاد عن التبغ بعد شهور من الإقلاع عن التدخين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتشير الإحصائيات إلى أن ما يصل إلى واحد من كل خمسة أشخاص يقلع عن السجائر ينتهي به الأمر إلى الانتكاس والتدخين مرة أخرى، ما يفرض الحاجة إلى وسائل أكثر فعالية للإقلاع عن التدخين بشكل دائم.

ورغم ذلك، أشارت دراسة في مستشفى الجامعة في ديجون بفرنسا، والتى وجدت أن المدخنين السابقين الذين أجروا جلسات منتظمة من التحفيز الخارجي للدماغ باستخدام أداة يدوية ترسل تيارًا لطيفًا عبر أقطاب كهربائية متصلة بالصدغين وكانوا أكثر عرضة للابتعاد عن السجائر بمقدار الضعف بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من التوقف.

بإلاضافة أنه يعتقد أن هذه التقنية تعمل عن طريق تنشيط خلايا الدماغ التي تخفف من الرغبة الشديدة في النيكوتين، كما وتتوفر الآلات المعروفة باسم أجهزة تحفيز العلاج الكهربائي في الجمجمة وعلى الإنترنت بسعر يبدأ من حوالي 150 جنيه إسترليني (185 دولار).