«العامة للصوامع»: المساحة التخزينية زادت بنسبة أكبر من 150%

صوامع التخزين
صوامع التخزين

قال المهندس كمال هاشم رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، إن هناك جهودا كبيرة مبذولة من القيادة السياسية بالاهتمام بمشروع الصوامع الحالي، خاصة السعات التخزينية للقمح بها.

وأضاف المهندس كمال هاشم، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج «الأخبار»، والمذاع على فضائية «دي إم سي»، أن السعة التخزينية للصوامع من عام 2014 وحتى العام جاري زادت حوالي أكثر من 150%، وهي تستوعب كل ما يزرع على أرض مصر، وما يتم استيراده من الخارج.

وتابع  رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بتطوير الصوامع منذ عام 2014 ، وقام بتوحيد منظومة التداول لاستيعاب 5 مليون طن مزروعات، مشيرا إلى أن مصر تهدف للاكتفاء الذاتي من القمح، والسلع الاستراتيجية. 

شهدت المحافظات خلال السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في إنشاء صوامع الغلال للحفاظ على القمح المحلى المقرر حصاده في أبريل، خطوات جادة اتخذتها الحكومة متمثلة فى وزارات التموين والمالية والزراعة لتوفير القمح طوال العام، والأساليب الحديثة فى التخزين خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية ومعوقات استيراد القمح من الخارج.

ومن جانبهم شدد المحافظون على ضرورة الانتهاء الكامل من كل الاستعدادات لاستلام المحصول من المزارعين والتنسيق مع الحكومة لإعلان سعر الإردب طبقا لدرجة النقاء.

اقرأ أيضا : طفرة غير مسبوقة في مشروعات الصوامع بالمحافظات