المتحدث باسم الأونروا: الخيام التي قصفها الاحتلال في رفح الفلسطينية ملاصقة لمخازننا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المتحدث باسم الأونروا للقاهرة الإخبارية، إن الخيام التي قصفت في رفح الفلسطينية الليلة الماضية ملاصقة لمخازن الأونروا وهي تستخدم لإيواء نازحين.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال اغتيال قياديين بحماس وهما ياسين ربيعة وخالد النجار في الهجوم على رفح الفلسطينية.

وقالت القاهرة الإخبارية، إن جيش الاحتلال أكد أن الهجوم تم تنفيذه في منطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح الفلسطنيية بناء على معلومات استخباراتية.

وكان قد قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجرزة بشعة في رفح يمثل تحديا لجميع قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الخاص بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف استهداف مدينة رفح.


جاء ذلك تعليقا على مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة العشرات، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح الفلسطينية، الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن أبو ردينة، قوله إن "استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد، يمثل مجزرة تتخطى كل الحدود".


وتابع: "هذه المجزرة تتطلب تدخلا عاجلا لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورا"، مضيفا: "المواقف الأمريكية الداعمة للاحتلال ماليا وسياسيا هي السبب الرئيس فيما نشاهده اليوم من مجازر بشعة في رفح".

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إن "الاحتلال الإسرائيلي ينتهك جميع المحرمات، بينما تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه الجرائم".


وقالت لجنة الطوارئ في رفح، إن النيران اشتعلت في خيام النازحين، مؤكدا أن "المجزرة المرتكبة تنسف كل إدعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح".