أنقذ فيلمه.. هاني رمزي يكشف عن موقف عظيم للكاتب إبراهيم سعده

هاني رمزي والكاتب الصحفي إبراهيم سعدة
هاني رمزي والكاتب الصحفي إبراهيم سعدة

كشف الفنان هاني رمزي، عن دور الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم سعده رئيس تحرير أخبار اليوم ورئيس مجلس الإدارة الأسبق، في عرض فيلم جواز بقرار جمهوري، بعد المشكلات الكبيرة التي واجهها الفيلم، وأدت إلى وقف عرضه.

وأوضح هاني رمزي خلال لقائه في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة النهار؛ أن فيلم جواز بقرار جمهوري كان به مشكلات كبيرة جدا أدت إلى توقف عرضه، ثم تواصل مع الكاتب إبراهيم سعدة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم؛ ومخرج الفيلم خالد يوسف، وذلك قبل شهره خالد يوسف وهاني رمزي فكان من الصعب مقابلة رئيس الجمهورية حينها.

اقرأ أيضا | هاني رمزي: مسلسل «العائدون» يكشف حقائق كثيرة عن الدواعش | فيديو

وأضاف: "قبل مقابلة إبراهيم سعدة كان الظن أن سبب المقابلة شكوى أو نقد، ولكن السبب كان إيقاف الفيلم لفكرته الأساسية وهي عزومة رئيس الجمهورية في فرح في منطقة شعبية".

وأوضح هاني رمزي أنه قال خلال لقائه لإبراهيم سعده أن رئيس الجمهورية بالنهاية هو بشر ومواطن مصري ذو مكانة رفيعة؛ ثم طلب منه الأخير ترك السيناريو؛ مضيفا أن طلب منه أن يغير رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء حينها ليتم الموافقة على الفيلم لكنه رفض.

وأشار الفنان إلى أن اختيار شخصية رئيس الجمهورية بسبب عدم شعور المسؤولين بمشاكل المواطنين؛ مضيفا أن الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة أعجب بالفيلم جدًا؛ وأعطاه وعدًا بفتح موضوع الفيلم مع الرئيس مبارك؛ لتأتي بعد ذلك الموافقة من رئاسة الجمهورية على الفيلم، وقد تم تصويره وعرضه.