«تعليم مصر القديمة»: لا شكاوى من الامتحان التدريبي لطلاب أولى ثانوي | خاص 

 ياسر عمر ، مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية
ياسر عمر ، مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية

تفقد ياسر عمر، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة ، أعمال الامتحانات التدريبية الالكترونية لطلاب الصف الاول الثانوي العام في مدرسة المنيل الثانوية .


وأشار مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، إلى حرص الطلاب علي الحضور المدرسي لأداء الامتحان التدريبي في مادة الفلسفة والمنطق ، لافتا الي التزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية واتباع الاجراءات الاحترازية .


وأوضح عمر، انتظام العملية الامتحانية وعدم تلقي غرفة عمليات الادارة اي شكوي من اداء الامتحان التدريبي .
اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان .


وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "عن التروي في التعامل مع الميديا" أن صفحة مجلس أمناء وسط القاهرة نشرت خبرا خاطئا منذ قليل ووصلتنا مئات الاسئلة عن صحته وهو خبر خاطئ نتج عن خطأ من احد المديرين ، مؤكدا أن الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان من الأساس ، وتابع ، قائلا ،" إذًا لو تروينا قليلا سوف نكتشف ان الخبر غير منطقي تماما بدون اسئلة او تكذيب او استهلاك لوقتنا جميعا " .

وكانت قد نشرت احدي الصفحات الرسمية لإدارة وسط القاهرة التعليمية بأنه تم تأجيل الامتحانات التي لا تضاف للمجموع لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي لما بعد اجازة عيد الفطر المبارك .

الجدير بالذكر ان اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أداء التدريبات على الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثانوي الثانوي الذي ستنطلق غدا الاثنين ، هام جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الاسئلة .


واشار وزير التربية والتعليم، إلى أن التدريبات على الامتحانات الالكترونية له علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والاعوام القادمة.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الاثنين، اول امتحان تدريبي إلكتروني بشهر أبريل، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعداد ا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي بعد غدا الثلاثاء 19 أبريل، مادة رياضيات (علمي- ادبي).

ويوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، يؤدي الصف الاول الثانوي، امتحان مادة الأحياء.

ويوم الاربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الاحياء(علمي)- مادة الجغرافيا(ادبي)