خيرية أحمد.. كوميديانة تؤمن بأن الضحك سر زيادة إنتاج البلد

خيرية أحمد
خيرية أحمد

خيرية أحمد التي دخلت الفن من باب الكومبارس ولم تقفز على الأدوار الرئيسية فجأة، فقد عانت في بداياتها وصعدت السلم حتى استطاعت أن تصل إلى نجوميتها.

 

تمتعت خيرية بروح سمحة ممتزجة بالجدية التي تدخل السرور على القلوب، وكان مهمتها في الحياة هي إسعاد الجماهير، وقالت لمجلة الكواكب التي تم نشره بتاريخ 12 فبراير 1974، أنها لا تدافع عن الضحك بلا هدف ولا تطلب أن يكون للضحك هدف لأن الضحك لا يمكن أن يكون بلا هدف.

 

اقرأ أيضا | في الستينيات.. منوف تحتضن أول معهد لدراسة الإلكترونيات بالشرق الأوسط

 

وأكملت حديثها وقالت: "أى كل ما اقصده أن الضحك ظاهرة إنسانية هدفها لفت النظر إلى عيوب المجتمع، حتى إذا قلنا أن هناك ضحكا بلا هدف فهو مطلوب لأنه يجعل الإنسان يقبل على عمله بنشاط أكثر فيزيد إنتاجه وإنتاج الفرد إذا ضربناه في عدد أفراد الدولة يساوي ثروة وطنية.

 

 

وترى خيرية أن الضحك لا يتحقق والإنسان في عزلة بل يحتاج إلى جماعة، وقالت: ليس هذا يعني أن تصبح الحياة كلها ضحك في ضحك، كل شيء إذا زاد على حدة انقلب إلى ضده فكثرة الضحك تميت القلب ومطلوب توازن بين الضحك والجد في الحياة وفي المسرح أيضا.

 

 

الاسم الحقيقي لـ خيرية أحمد هو سمية أحمد إبراهيم التي ولدت في 15 أبريل 1937 وهي شقيقة الفنانة سميرة أحمد وتزوجت من الكاتب يوسف عوف، وتوفيت في 19 نوفمبر 2011 نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد.

 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم