اليوم.. البابا تواضروس يلقي عظته بالمقر البابوي بوادي النطرون

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

 يلقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من المقر الباباوى بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون .

ومن المقرر أن يلقي قداسته عظته بحضور عدد محدود من الشعب، نظرًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسوف يتم إذاعة العظة عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية عبر "فيسبوك".

وكان قد نوه قداسة البابا إلى أن الاجتماع سيتوقف بعدها خلال فترة أسبوع البصخة المقدسة، وعيد القيامة، وحتى نهاية فترة الخمسين المقدسة.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الاثنين الماضي الدكتورة مرثا مرقس أرملة الأب الشهيد القمص أرسانيوس وديد والقس ماركوس عبد المسيح أحد أقارب الأب الشهيد وعددًا من أفراد عائلته.

وقدم قداسته لتاسوني مرثا ولأفراد العائلة التعزية، وتحدث معهم عن الفرح بالسماء وعن رسالة الإنسان في الحياة.

اقرأ أيضا: البابا تواضروس ناعيا القمص أرسانيوس: «مُصليًا وشفيعًا لنا في السماء»

ومن جانبها تكلمت أرملة القمص أرسانيوس عن خبراتها طوال سنوات خدمة "أبونا" وعمل الله في حياته، حضر اللقاء القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وكان قد تعرض القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة كرموز، محرم بك بالإسكندرية، مساء يوم الخميس الماضي، لاعتداء باستخدام آلة حادة في رقبته، من قِبَل شخص مجهول، نُقِل على إثره إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل، إلا أن روحه الطاهرة فاضت عقب وصوله المستشفى.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على القاتل وجاري التحقيق معه لمعرفة هويته ودوافعه لارتكاب هذا الحادث الغادر.