مدرب أياكس يقترب من تدريب مانشستر يونايتد

إريك تين هاج
إريك تين هاج


كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن اقتراب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من الاتفاق مع الهولندي إريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام، ليكون مديرا فنيا جديدا للفريق في الموسم المقبل.

وذكرت شبكة "إي إس بي إن"، أن تين هاج يقترب من خلافة المدرب الألماني رالف رانجنيك الذي يتولى تدريب الشياطين الحمر مؤقتا حتى نهاية الموسم بعد إقالة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

وأضافت أن المحادثات بين أياكس ويونايتد تسارعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة ورجحت إمكانية التوصل إلى اتفاق خلال الأيام المقبلة.

ويتولى تن هاج تدريب أياكس منذ عام 2017، وقاد الفريق مرتين للفوز ببطولتي الدوري والكأس معا (2019 و2021)، كما وصل بالفريق مرة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2019).

وكان تن هاج تولى تدريب الفريق الرديف لبايرن ميونخ في الفترة بين 2013 و2015.

يذكر أن فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، قال إن المدرب تين هاج تلقى عرضين مختلفين في الفترة الماضية بعد محادثاته مع مسؤولي مانشستر يونايتد.

وأوضح رومانو، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تين هاج لم يحسم قراره حتى الآن، وعقد اتصالات مع ناديين آخرين في الفترة الماضية.


وأضاف رومانو، أن إدارة اليونايتد لم تحسم قرارها بشأن تولي تين هاج تدريب الشاطين الحمر، حيث أنها اجتمعت المدرب الهولندي في الأسبوع الماضي، وهناك شعور إيجابي، ولكن هناك نية لعقد جلسات مع خيارات أخرى.

وارتبط اسم تين هاج بقوة بخلافة الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، والذي يتولى المسؤولية حتى نهاية الموسم.