أشرف صبحى: لابد من استمرار كيروش حتي 2026

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه شعر بالحزن بسبب عدم وصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم ولكن نمتلك منتخب قوى . 

واضاف اشرف صبحى خلال تصريحات إذاعية أنه لابد من تواجد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إلى تصفيات كأس العالم القادم 2026 . 

واضاف اشرف صبحى ، أن هناك بعض المنافسات القادمة علي رأسها كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ حيث يتبقى شهور على انطلاق البطولة .

و أكد وزير الشباب والرياضة أنه مقتنع تماما بإمكانيات البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر حيث يمتلك إمكانيات و خبرات كبيرة . 
واضاف أشرف صبحى خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج النجوم في رمضان الذى يقدمه محمد الليثى المذاع على إذاعة الشباب و الرياضة أن البرتغالى كارلوس كيروش يعمل على مدار اليوم بشكل محترف والعلاقة بينه وبين اللاعبين قوية للغاية .

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة مع كارلوس كيروش علي الحصول علي هدنة عدة أيام للتفكير بشأن مصير البرتغالي مع منتخب مصر الأول لكرة القدم.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الجلسة على حصول البرتغالي كارلوس كيروش على راحة سلبية والسفر إلى بلاده لحين الفصل في الطعن المقدم من اتحاد الكرة إلى الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم، والخاص بإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الاياب التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي .

وغاب أغلب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عن الجلسة مع كيروش ، حيث فضل البرتغالي عدم عدم اجتماع مع جميع أعضاء المجلس ، وبناءا علي طلبه عقدت الجلسة في حضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة و محمد بركات عضو المجلس و وليد العطار المدير التنفيذي فقط.

في بداية الجلسة التي استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات قدم البرتغالي كارلوس كيروش تقريرا مفصلا عن رحلة السنغال والأحداث المصاحبة لمباراة الفراعنة أمام أسود التيرانجا ، بجانب التقرير الفني لوضع المنتخب.

وخلال الجلسة تم التطرق لإمكانية بقاء كيروش حيث طلب مسؤولي الجبلاية من البرتغالي الحديث عن مطالبه حال استمراره في منصبه ، إلا أن المدير الفني قال إنه لديه وكيل أعمال يتحدث عن الأمور المادية والتعاقدية.

كما تطرق مسؤولي الجبلاية الي إمكانية تجديد تعاقد المدرب البرتغالي ومتطلبات المرحلة القادمة ، حيث دار مناقشات ساخنه داخل أروقة اتحاد الكرة المصري بشأن ملف تجديد عقد البرتغالي كارلوس كيروش مع الفراعنة من عدمه خلال الفترة القادمة.

 وفي الوقت الذي يرغب عدد من أعضاء الجبلاية في تجديد عقد كارلوس كيروش رغم الفشل في التأهل إلي كأس العالم ، إلا أن بعض الأمور المالية قد تعيق استكمال الحديث عن استكمال كيروش مهمته مع الفراعنة.

وحدد كيروش في وقت سابق مع بعض أعضاء المجلس بعض شروطه لتجديد تعاقده مع منتخب مصر وعلي رأسها زيادة الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه ، بجانب تغيير جهازه المعاون وعلي رأسهم ضياء السيد ومحمد شوقي ، فضلا عن وضع ضمانات علي عدم تدخل أعضاء الجبلاية في الأمور الإدارية داخل المنتخب.

وكان يحصل كيروش علي ما يقرب من 70 ألف دولار شهرياً ، في الوقت الذي يرغب فيه المدرب في زيادة المرتب الشهري الي ما يقرب من 120 ألف دولار شهرياً علي الأقل ، حيث كان المدرب البرتغالي قد خفض راتبه الشهري عند بدء التعاقد مع منتخب مصر خاصة وأنه كان يحلم بتأهل الي المونديال.

يذكر أن كيروش قد أبدي استياءه الشديد من مسؤولي اتحاد الكرة مع مطلع بطولة أمم أفريقيا عندما تحدث بعض أعضاء الجبلاية عن مرتبه الشهري في وسائل الإعلام.

وقاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 20 مباراة خلال الفترة السابقة حيث لعب مباراة ودية و6 مواجهات في تصفيات كأس العالم، و6 مباريات في كأس العرب، و7 مباريات في بطولة أفريقيا 2021 وحقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبو الفراعنة 39 هدفا واستقبل شباكهم 23 هدفا.

وفشل كيروش مع المنتخب في بطولة كأس العرب التي احتل بها الفراعنة المركز الرابع، قبل أن يحتل وصافة أمم إفريقيا الأخيرة في الكاميرون، والفشل في التأهل إلي كأس العالم بعد الهزيمة علي يد السنغال بركلات الترجيح.