وزيرة البيئة تستعرض مستجدات خارطة طريق مصر لمؤتمر المناخ COP27

د.ياسمين فؤاد
د.ياسمين فؤاد

أكدت د.ياسمين فؤاد على حرص مصر وقيادتها السياسية على خروج مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر آخر العام فى أفضل صورة ليكون أيقونة يتحدث عنها العالم فى التنظيم و التنفيذ وكل الفعاليات، وهو ما تعمل عليه مصر خلال الفترة الحالية بالتعاون مع كل الجهات المختصة.. استعرضت الوزيرة خارطة الطريق الخاصة بالإعداد لاستضافة مصر مؤتمر المناخ COP27، التى شملت كل الأدوار وفرق العمل والمختصين، بالإضافة الى  التنظيمات اللوجستية لضمان توفير تجربة مميزة لكل ضيوف مصر خلال المؤتمر..

ولفتت وزيرة البيئة الى أهمية استمرار النقاش حول كل الترتيبات والاستعدادات المشتركة للوصول الى أفضل النتائج على أرض الواقع والاستفادة من التجارب السابقة لمؤتمرات المناخ، لتفادى أية سلبيات قد تظهر قبل أو أثناء المؤتمر و تحويلها إلى ايجابيات ومصالح مشتركة لجميع الأطراف ولصالح العمل البيئى عالميا، مؤكدة أن نتائج البعثة سيتم عرضها على اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء. 


كانت  د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد ترأست الجلسة الختامية لورشة عمل بعثة سكرتارية الأمم المتحدة الفريق التشغيلى المشترك لمؤتمر المناخ COP27 بمصر، فى إطار استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر، والتى عقدتها وزارة البيئة، لمناقشة خارطة الطريق لمؤتمر المناخ.

اقرأ ايضا | وزيرة البيئة تستعرض آخر مستجدات خارطة طريق مصر لمؤتمر المناخ COP27