تحرير 72 محضرا وضبط طن سكر و 1.6 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالغربية

تحرير 72 محضر وضبط 1 طن سكر و 1.6 طن لحوم مجهولة المصدر بالغربية
تحرير 72 محضر وضبط 1 طن سكر و 1.6 طن لحوم مجهولة المصدر بالغربية

صرح المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، بأنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك.

وأكد في تصريح لبوابة أخبار اليوم، استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار في السلع المدعمة في السوق السوداء بغرض التربح.

وأشار المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، إلى أنه بناءاً على تحريات الأجهزة الرقابية قامت المديرية بالاشتراك مع مديريتي الطب البيطري والصحة وهيئة سلامة الغذاء بشن حملات مكثفة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن  تحرير 72 محضر وضبط 1 طن سكر و 1.6 طن لحوم مجهولة المصدر، إعدام 74 كجم من اللحوم والدواجن غير الصالحة، التحفظ على 30 ألف كيس تمر هندي و6 آلاف  كيس بكينج بودر مجهولة المصدر.

وفي كفر الزيات ضبط مصنع رنجة أسماك مدخنة يعمل بدون ترخيص، وتم بداخلة التحفظ على عدد نصف طن صناديق خشبية تحتوي على أسماك رنجة مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تجمعات دموية وانتفاخ الأحشاء الداخلية للأسماك طبقا لتقرير فحص الأطباء البيطريين. وضبط 6 أطنان من الملح غير الصالح للاستخدام لوجود تحجر بشكائر الملح وتم سحب العينات للتحليل من قبل مديرية الشئون الصحية. وتحرير 2 محضر عدم حمل شهادات صحية، وتحرير 2 محضر  مخالفة اشتراطات صحية، وتحرير 2 محضر لإدارة نشاط بدون ترخيص، وضبط المسئول عن أحد المخابز البلدية المدعمة بناحية قرية منصورية الفرستق لتجميعه عدد 13 شيكارة دقيق من حصة المخبز بغرض البيع في السوق السوداء، حيث تم ضبط الكمية أثناء تهريبها وتم التحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم ضبط أحد الأشخاص بناحية قرية دلبشان لحيازته عدد 1500 رغيف بلدي بغرض البيع في السوق السوداء وبأعلى من السعر الرسمي وتم ضبط هذه الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتحرير ٤ مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونية، وتحرر عن ذلك محاضر جنح والتحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

 

إقرأ ايضا / ضبط 34 بدال تمويني لتلاعبهم في أسعار السلع بالغربية