في اليوم العالمي.. 10 صفات امتلاكها المرأة تدل على قوتها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توجد علامات تدل على قوة شخصية المرأة والملقبة بـ«المرأة الحديدية»، تلك المرأة التي تمتلك شخصية صلبة، وإرادة قوية جعلت الحديد يلين أمام صلابتها، فالمرأة صاحبة الشخصية الحديدية هي تلك المرأة القادرة على تجاوز المحن بقوة، والوقوف أمام صعوبات الحياة بشجاعة يندر وجودها في الرجال.

 - قادرة على الاستقلال

المرأة القوية هي الأهم من ذلك أنها شخص مستقل، فهي قادرة على تغطية احتياجاتها بنفسها ولا تتوقع من أي شخص أن يعتني بها، وذلك حسب ما ذكره موقع «thelifestylemy».

كما إنها مستقلة ماليًا، وقادرة على رعاية أسرتها وهذا يمنحها الثقة بالنفس، وقادرة على أن تتخذ قراراتها الخاصة وتقود حياتها بالطريقة التي تريدها.

- تعرف ما تريد ولديها أهداف محددة 

تعرف المرأة القوية ما تريده بالضبط ولها أهداف محددة في الحياة، ويمكن أن تختار ما يرضيها وما هو جيد لها وتبتعد عن كل ما هو سام يضرها، ولديها قراراتها وأفعالها تتوافق مع رغباتها والأهداف التي حددتها. 

ولا تقبل أقل مما تستحق، وتستغل وقتها بحكمة وتثابر وتطارد أحلامها دون أن تنحرف عن قيمها حتى تحقق كل أهدافها.

- قوة الإرادة القوية 

من أهم الخصائص الحيوية للمرأة القوية هي الإرادة القوية، وإرادة قوية للعيش والسعادة، ولا تشعر النساء القويات بخيبة أمل من إخفاقاتهن ولا يترددن في مواجهة التحديات والعقبات، ورغباتهم هي القوة الدافعة لهم، ولديهم شغف وطاقة وأهدافهم توجه أعمالهم.

- حاسمة 

عندما تعرف بالضبط ما تريد ، فلن تجد صعوبة في اتخاذ القرارات، لأن قراراتك ستكون دائمًا هي التي تقربك خطوة واحدة من أهدافك. 

المرأة القوية لا تتردد ولا تسأل نفسها، وحتى إذا تبين أن قرارها خاطئ، فإنها تتحمل المسؤولية، وتتقبل العواقب، وتعيد التنظيم ، وتنتقل أخيرًا.

- ثقة بالنفس 

من الواضح أن المرأة القوية واثقة من نفسها، لقد قامت بعملها الذاتي وتعرف كل من نقاط قوتها وضعفها، وتحدد مواهبها الطبيعية وديناميكيتها وتستخدمها لتكون منتجة قدر الإمكان، ولا يتم تحديد تقديرها لذاتها من خلال تصورات الآخرين ولكن من خلال قيمها وأولوياتها، وتبني المرأة القوية وشخصيتها حتى تقدر نفسها أولاً وقبل كل شيء.

- مخلصة
 
الإيمان والتفاني من الخصائص الحيوية لكل امرأة قوية وخاصة كل أم، فالمرأة القوية هي منارة الضوء للعائلات والأصدقاء، كما يهتم بالآخرين داعمين ومتحمسين لأحلامهم. 

بالنسبة للنساء القويات، فإن أحبائهن هم أولويتهم الأولى، فهم يعطون الحب بسخاء وعادة ما يكونون مهمين للغاية في حياة الآخرين.

- تحارب من أجل ما يؤمنون بها

ما يميز المرأة القوية هو أنها مقاتلة، وإنهم يقاتلون بشغف من أجل ما يؤمنون بها، كما إنهم يدعمون معتقداتهم ويؤسسون حججًا واضحة ولا يترددون في التعبير عن آرائهم حتى لو اختلف الجميع.

يعبرون عن رأيهم مدعومًا بأدلة واقعية، هذا هو السبب في أن المرأة القوية غالبًا ما تكون قائدات أعمال ناجحات وتتفوق في كل مجال من مجالات حياتهن.

- هم صادقون ولكن ليسوا يثقون بشكل مفرط

الأكاذيب والخداع جزء من الحياة، وقد حصلت المرأة القوية على نصيبها العادل من الخيانات لتعرف شيئًا أو شيئين عن الثقة، وإنها تعلم أنه في بستانها، سيكون هناك دائمًا بعض التفاح الفاسد، وهذا لا يردعها وستبقى وفية لنفسها، إنها صادقة بشأن هويتها ولكنها لا تضع أسرارها على جعبتها، وهذه الخاصية توفر لها الوقت الضائع والمال والحسرة، قد تستهلك الدراما صديقاتها لكنها تبقى بعيدة، وتستغرق وقتًا لتنمية الثقة بالآخرين.

- تستطيع أن تصنع قدوة رائعة

كان لكل شخص نموذج يحتذى به في مرحلة أو أخرى انتهى به الأمر إلى تغيير حياتهم، وأن تصبح نموذجًا يحتذى به هو شيء تقدره المرأة القوية وتستمتع به، وتساعد هؤلاء النساء الآخرين على إطلاق العنان لإمكاناتهم وإبداعهم من خلال توجيهاتهم، وتفكر النساء القويات في قدوتهن الخاصة والموجهين السابقين للمساعدة في توجيههم وتوجيه هذه الطاقة إلى مهاراتهم القيادية العظيمة. 

- يعترفون بسهولة عندما يكونون على خطأ

قد يكون الاعتراف بارتكاب مخالفات أمرًا محرجًا ومجهدًا لأي شخص، وان المرأة القوية ليست محصنة ضد هذه المشاعر ، لكنها قادرة على التعامل معها وطلب المساعدة عند الحاجة، وإنهم ليسوا متعجرفين.

وعندما تحتاج امرأة قوية إلى المساعدة، فإنها دائمًا ما تكون مرتاحة بما يكفي لطلب المساعدة بلطف وتقديرها، ولأن النساء والرجال يعرفون أن المساعدة القيمة هي فرصة حقيقية.

اقرأ ايضا| «الموت والوجود».. تصورات الفناء الإنساني