معلومات عن ترسانة روسيا النووية.. مخبأة بمواقع تحت الأرض | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت قناة «العربية» فيديو تحت عنوان «معلومات عن ترسانة روسيا النووية.. مخبأة بمواقع تحت الأرض»، وجاء في الفيديو أن 35 ألف سلاح نووي غير استراتيجي في جعبة روسيا.

وأضاف الفيديو بحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية أن موسكو ورثت الأسلحة النووية بعد سقوط الاتحاد السوفييتي عام 1991، وكشف مراقبون أنها خبأت في أكثر من 12 موقعاً تحت الأرض.

وأشار الفيديو بحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية إلى أن الآلاف من الأسلحة النووية خزنت قبل سقوط الاتحاد السوفييتي في مواقع خاصة منتشرة في جميع أنحاء الاتحاد، وأن روسيا وأمريكا يمتلكون حوالي 90% من مجموع الأسلحة النووية المصرح بها في العالم.

وجاء ترتيب الدول التي تمتلك أكبر ترسانة نووية روسيا بـ 6.255 قنبلة نووية والولايات المتحدة بـ5.550 قنبلة نووية والصين بـ350 قنبلة نووية وتأتي فرنسا بـ290 قنبلة نووية والمملكة المتحدة بـ225 قنبلة نووية.

وكان الرئيس الروسي قد أمر بوضع أسلحة الردع النووية في حالة تأهب قصوي كرد منه على أي تدخل عسكري في الحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً| سيطرة الجيش الروسي على قاعدة عسكرية أوكرانية بالكامل | فيديو

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد 6 مارس، أن مقاتلة "سو-34" دمرت منشأة عسكرية في أوكرانيا بضربة جوية عالية الدقة.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم الحادي عشر على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير الجاري.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير الجاري، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.