أفضل خلطات لتطويل الشعر «الموز والعسل والحليب»

تطويل الشعر
تطويل الشعر

تبحث معظم السيدات عن خلطات لتطويل الشعر أملاً في إيجاد وصفة طبيعية بالكامل تحقق حلمها في الحصول على شعر صحي يمتلك لمعانا وقوة ونعومة طبيعية وتحافظ عليه من السقوط والتقصف والمشاكل المعروفة والتي قد تعانين من إحداها بالطبع.

ولأننا مميزين نهتم بالخلطات الطبيعية سواء تكونت من الزيوت أم لا كما ستعرفين الآن، سنستعرض معكي أهم خلطة لتطويل الشعر بشكل طبيعي وفعال ودون أي آثار ضارة كونها ستكون طبيعية بدون مواد كيميائية.

ويعتبر الموز غني بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن، إنه غني بالبوتاسيوم بشكل خاص (حوالي 358 مجم في موزة واحدة) ، وهو أمر حيوي لعمل الجسم بشكل طبيعي، كما أنها تحتوي على ألياف (2.6 جرام في موزة واحدة) تساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة ، يساعد النشا الموجود في الموز على تقليل حجم الوجبة وتحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتقليل وزن الجسم، قبل كل شيء ، الموز لذيذ ومن السهل تناوله.

فوائد الحليب:

الحليب عنصر أساسي في نظامنا الغذائي اليومي، غني بالكالسيوم والبروتينات التي تساعد على تقوية العظام والعضلات ، بصرف النظر عن الحفاظ على قوة العظام ، يساعد الكالسيوم أيضًا في إرسال إشارات الخلايا ، وموازنة هرمون الغدة الجار درقية ، وتنظيم وظائف البروتين.

يساعد الحليب كامل الدسم في تقليل السمنة المركزية ، يساعد الحليب أيضًا على خفض ضغط الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين والبحث عن أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) ، ويساعد الحليب على تحسين معدل الأيض .

فوائد العسل للمراة كثيرة ومتنوعة ومن المتعارف عليه أن العسل من أفضل أنواع الأغذية التي يقوم الإنسان بتناولها حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة ولا تنحصر فقط على الجسم ولكنها تشمل الشعر والبشرة والعديد من الفوائد الطبية ، ويساعد العسل على شفاء الجسم من العديد من الأمراض.

فوائد العسل مع السمسم للبشرة والشعر

- خلطة الموز والعسل والحليب لتطويل الشعر:

مكونات الخلطة:
- موزة مهروسة.
- ملعقة من العسل الطبيعي.
- كوب من الحليب السائل.

طريقة التحضير:
ضعي الموزة المهروسة في وعاء وأضيفي عليه الحليب السائل والعسل الطبيعي وقومي بالتقليب جيدًا، ثم يمكنك حينها وضع الخليط مباشرةً على شعرك بالكامل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، واغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ.