أسلحة موسيمانى متنوعة.. وبطل الفيوم يغامر

«الأهلى» يعود للدورى بمواجهة المقاصة.. غدًا

الأهلى عائد من تعادل أفريقى مع الهلال إلى مواجهة مهمة مع المقاصة بالدوري
الأهلى عائد من تعادل أفريقى مع الهلال إلى مواجهة مهمة مع المقاصة بالدوري

يلتقى الأهلى مع المقاصة فى الثامنة مساء غدًا الثلاثاء على ملعب السلام ضمن منافسات الأسبوع العاشر للدورى الممتاز لكرة القدم.
المباراة بالتأكيد مهمة للطرفين ولكل منهما دوافعه الأهلى يعود للمسابقة المحلية المفضلة له التى خسرها الموسم الماضى وسط سلسلة من الانجازات مازالت مستمرة آخرها عودته من مونديال الأندية متوجا بالميدالية البرونزية بعد أن حقق اللقب العاشر من دورى ابطال افريقيا وحاليا يدافع عن لقبه فى النسخة الـ١١.

إقرأ أيضاً | موسيماني يُعيد أيمن أشرف للتشكيل الأساسي أمام المقاصة

على الورق وبالأرقام والأسماء والفوارق والتاريخ المباراة سهلة نسبياً استعد المارد الاحمر لها فى ٢٤ ساعة فقط بعد عودته مرهقا من رحلة السودان بعد أن حقق تعادلا سلبيا فى أم درمان فى بداية مواجهاته فى دورى المجموعات بدورى الأبطال .

فضل المدير الفنى للأهلى بيتسو موسيمانى الذى يعيش أفضل أيامه فى القلعة الحمراء الراحة عن التدريبات خاصة وأن نجوم الفريق الدوليين منهكون من سلسلة سفريات ومباريات عنيفة من بطولة أفريقيا فى الكاميرون الى الإمارات فى مونديال الأندية ثم الى السودان فى دورى الأبطال ومنها الى القاهرة صباح السبت الماضى ولذلك اكتفى المدير الفنى بتجمع الفريق اليوم الإثنين فقط مع الدخول فى معسكر مغلق وتحفيظ اللاعبين خطة المواجهة وفك العضلات من خلال ملخصات أعدها الجهاز المساعد بعناية..

بالتاكيد لا يوجد هدف لفرسان الجزيرة سوى الفوز ولذلك حرص موسيمانى على التأكيد على ذلك مع لاعبيه وشحن بطارياتهم وأكد لهم أهمية الفوز فى أول مباراة يستقبل فيها الجمهور فريقه على ملعبه بعد التتويج بالبرونزية وأشار لهم إلى أن خسارة مباراة وحيدة أو ضياع نقطتين بتعادل كفيل بأن يجعل الجمهور يغضب وهى طبيعة جمهور الأحمر الذى يريد الفوز دائما وأبدا.. واستقر موسيمانى على طريقة المواجهة وأهم ما شدد عليه الضغط المستمر وخطف الفوز سريعا حتى يستريح الفريق من الضغط النفسى ويبتعد عن المراحل الصعبة .. واهتم مدرب الأهلى بنصائح حول تنوع طرق الاختراق واللعب السريع والتسديد على المرمى وأكد أنها الأسلحة الفتاكة حيث لا يمكنك إحراز هدف طالما لم تصوب نحو المرمى ..ويرغب مارد أفريقيا فى الفوز على المقاصة لاستعادة صدارة الدورى مرة أخري..

ويحتل الأحمر المركز الثانى برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر والذى لعب مباراة أكثر من النادى الأهلى الذى خاض7 مباريات فقط.. ويوجد مباراتان مؤجلتان للأهلى فى مسابقة الدورى الأولى أمام بيراميدز المؤجلة من الأسبوع الثامن والتى تحدد لها يوم 8 مارس المقبل، بالإضافة لمباراة من الجولة التاسعة أمام الجونة والتى تأجلت نظرًا لمشاركة الأهلى فى كأس العالم للأندية التى حصد خلالها المركز الثالث..

فى المقابل يدخل المقاصة المواجهة وهو فى المركز ال١٤ لجدول ترتيب الدورى ولايوجد لديه ما يخسره فى مواجهة بطل افريقيا وثالث العالم وانما سيحصد مكاسب كثيرة فى حالة الفوز أو تحقيق نتيجة ايجابية تجعله يستطيع لعب دور سارق الفرحة ..ولذلك سوف يلعب دون حسابات ضاغطة عليه.