الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في مواجهة تقلبات الطقس بالإسماعيلية

 الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي في مواحهة تقلبات الطقس بالإسماعيلية 
 الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي في مواحهة تقلبات الطقس بالإسماعيلية 

شهدت محافظة الاسماعيلية، ظهر اليوم السبت، سقوط أمطار متوسطة ومنخفضة، مع انخفاض درجات الحرارة.
 
ورفعت الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ، وقامت بأعمال شفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة، التي تمتلئ بالمياه، مضيفا على جاهزية جميع محطات الصرف الصحي من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها، مع توفير كل الإمكانيات، والمعدات بهدف الانتهاء منها في فترة زمنية وجيزة. 

وقام مركز ومدينة الاسماعيلية بشفط مياه الأمطار بأبوعطوه، وأسفل الكوبري العلوي.

وقام حي ثالث بشفط المياة من الشارع التجاري والخامسه وطريق الكاكولا.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير بمتابعة أعمال شفط المياه الامطار من  الشوارع الرئيسيه والفرعية، ومن منطقة ميدان عرابى ومدخل المدينة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين بشفط مياه الأمطار ، بشارع المعاهدة .

وفي سياق متصل، قام مركز ومدينة فايد بسحب تجمعات المياه بقريه سرابيوم.

كما قامت الوحدة المحلية للقنطرة غرب بإزاحة تجمعات المياة من شارع التحرير والمعاهدة والسويس.

واستمرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق في عملية شفط الأمطار بالتنسبق مع الدفاع المدنى وشركة مياة الشرب والصرف الصحي، بشارع الجيش والتحرير .

كنا كانت هناك تجمعات مياه خفيفة بمركز و مدينة ابوصوير امام بوابة المطار الرئيسى وطريق المعاهدة امام مسجد الحاج حسين وامام مركز شرطة ابوصوير -ابوراجح، وتم ازالتها .

وكان قد تمركزت سيارات شفط المياه في الأماكن المخصصة لها، في وقت مبكر استعدادا لمواجهة تقلبات الطقس السيء بناءا على تحذيرات الأرصاد الجوية، موجها محافظ الاسماعيلية، بضرورة وتفعيل دور غرفة العمليات والربط بين الشبكة الوطنية الموحدة بين الوحدات المحلية ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية ، لمجابهة أي موجة طقس تضرب المحافظة، وتلقي البلاغات على مدار الساعة.

وشدد محافظ الإسماعيلية، بالتعامل بشكل فوري مع مياه الأمطار، من خلال سيارات شفط وكسح المياه وسحب تراكمات مياه الأمطار مما يسهل من حركة سير السيارات والمواطنين في الشوارع، مؤكدين على أعمال سحب مياه الأمطار من الأماكن المحيطة بالمدارس والمصالح الحكومية، مع رفع حالة الطوارئ واستنفار كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل بشكل فوري مع أي أمطار جديدة.

اقرأ ايضا| إصابة 15 شخص في انقلاب ميكروباص على طريق السويس الإسماعيلية