عاصفة ترابية في مناطق متفرقة بأسوان

بسبب الرياح سقوط شجرة
بسبب الرياح سقوط شجرة

شهدت بعض المناطق فى  محافظة أسوان، مساء اليوم الجمعة، عاصفة ترابية متوسطة وسماء ملبدة بالغيوم ، ولكنها لم تؤثر على الحركة المرورية بالشوارع والطرق، ومازال الوضع مستقرًا. 

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يعزل رئيس حي غرب ويغلق 4 محلات وبازارات

وفى سياق متصل شهد شارع المحطة وسط مدينة إدفو، رياح قوية مصاحبة العاصفة الترابية، ما أدى إلى سقوط شجرة على أحد مركبات التوكتوك، أثر الرياح، ولكن لم تسفر عن أي أصابات أو خسائر في الأرواح. 

جدير بالذكر أن وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في اطار إستعدادات محافظة أسوان المبكرة للتعامل السريع مع أي تداعيات لهطول الأمطار والسيول وسبل المواجهة والإستفادة من الدروس السابقة، ولاسيما فى ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، وهو الذى يستلزم العمل بروح الفريق الواحد والإستعداد المسبق والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة ومراجعة سيناريوهات العمل السابقة لتلافى كافة أوجه القصور بها أثناء تنفيذ التدريب العملى المشترك صقر 93 لمجابهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع إدارة الدفاع الشعبى والعسكرى والمقرر تنفيذه فى الفترة من 7 إلى 10 مارس القادم بمدينة أسوان الجديدة. 

كانت هذه أبرز توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التى نقلها اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة للجهات المشاركة بالمشروع أثناء تنفيذ البروفة العملية التى تم تنظيمها بإصطفاف 240 معدة وسيارة ومركبة. 

وذلك بحضور  رؤساء الوحدات المحلية ، ومديرى الإدارات والمديريات الخدمية والهيئات والشركات. 

فيما أكد اللواء حازم عزت بأن توجيهات محافظ أسوان تشدد على أهمية التدريبات العملية لإدارة ومواجهة الأزمات والكوارث من أجل إتاحة الفرصة للتقييم الدقيق للإمكانيات المتاحة وبيان نقاط القوة والضعف ومدى جاهزية الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية فى التعامل مع المواقف الطارئة ، بالإضافة إلى صقل الخبرات والمهارات للتعامل الفعال مع هذه الطوارئ بالشكل المطلوب. 

وأشار إلى أنه تم إعطاء بعض التعليمات والملاحظات للجهات المشاركة خلال تفقد الإصطفاف لتلافيها أثناء البروفه العملية القادمة للظهور بالشكل النموذجى والمشرف فى العرض النهائى لتحقيق الهدف من التدريب والوصول إلى أنسب الأساليب والطرق للتعامل الفعال مع الكوارث والأزمات الطارئة لمجابهة المخاطر المحتملة وإدارتها بشكل سليم .