بصور| إقبال كبير على التقدم بتظلمات نتائج امتحانات الإعدادية بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

واصلت مديرية التربية والتعليم بالغربية لليوم الثاني على التوالى استقبال تظلمات اولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بعد اعلان نتائج النصف الدراسي الأول على الرغم من عطلة يوم الجمعة حيث واصلت المقرات فتح أبوابها تنفيذا لتعليمات ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.


 وشهدت معظم المقرات التي تم تخصيصها لتلقي التظلمات اقبالا كبيرا من اولياء أمور الطلبة وصلت إلى حد التكدس والتزاحم من كثرة أعداد المتقدمين خاصة بمقر مسرح مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بمدينة طنطا والمخصص لاستقبال تظلمات الطلاب بإدارة شرق طنطا التعليمية.

 


ويؤكد محمود سويلم ولي أمر ان امتحانات النصف الدراسي الأول شهدت صعوبة شديدة جدا في أسئلة مادتي الهندسة واللغة العربية وان عدد كبير جدا من الطلاب راسبين في مادة الهندسة وتقدمنا بشكاوي عديدة لاعادة توزيع درجات الأسئلة رحمة بالطلاب الا اننا فوجئنا بدرجات منخفضة جدا لمعظم الطلاب مما دل على صعوبة الأسئلة ونأمل في التظلم ان يتم رفع درجاته.


كما شهدت لجنة مقر مدرسة كفرالزيات للبنين اقبالا كبيرا من جانب اولياء أمور طلاب مدارس كفرالزيات على التقدم بتظلمات أملا في حصولهم على درجات اكبر في المواد الدراسية من خلال اعادة فحص أوراق الامتحانات مرة أخرى.

 
وكان ناصر  حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد أكد فتح باب تلقي وقبول طلبات تظلمات الطلاب وأولياء أمور الطلاب، على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية  للعام الدراسي " 2021 - 2022 "، بداية من امس الخميس، ولمدة 15 يوما بما فى ذلك أيام الجمع.


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن إجراءات التظلمات تتضمن قيام ولى أمر الطالب بالتقدم بطلب وسداد الرسوم الخاصة بالتظلم بواقع 20 جنيها لكل مادة، وذلك بالمكان المخصص لتلقى التظلمات فى كل إدارة تعليمية من الإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة، للتيسير على أولياء الأمور وتطبيقا للإجراءات الاحترازية .
وأضاف " حسن"، أن الإجراءات تضمنت تكليف الموجه الأول لكل مادة على مستوى كل إدارة تعليمية، بفحص التظلمات عن طريق لجنة مشكلة من قبل المديرية.
وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد اعتمد  مساء أمس   نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية للعام الدراسي 2021/ 2022 وذلك بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ورئيس لجنة النظام والمراقبة للصف الثالث الإعدادي حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 80.11% للإعدادية العامة.


وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 88870طالب وطالبة حضر منهم 88723طالب وطالبة وبلغت نسبة النجاح 80.11% كما تقدم لأداء امتحان الشهادة الإعدادية المهنية 4729 طالب وطالبة حضر منهم 4581طالب وطالبة وبلغت نسبة النجاح بينهم 85.11% في حين بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% و 97.3% للصم.

اقرأ أيضا|