الغربية استعدت للفصل الدراسي الثاني

إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

كتب: عصام عمارة 

استعدت مديرية التربية والتعليم بالغربية تحت إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لبدء الدراسة بالنصف الثاني من العام الدراسي والذى ينطلق غدا بمدارس المحافظة.

وتم تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم بالغربية لمتابعة انتظام سير الدراسة بالمدارس التي ستبدأ بها الدراسة غدا السبت والتشديد على تنفيذ التعليمات الصادرة من قبل محافظ الغربية ومديرية التربية والتعليم الي جميع الادارات التعليمية العشرة بخصوص بدء الدراسة.


وفي هذا الصدد أكد صبري الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية أنه تم  التأكيد علي الاجراءات الاحترازية وتعقيم الفصول وجميع غرف المدرسة وتعيين  مشرف لكل طابق  بالمدرسة و التأكد من إتمام عمليات النظافة بالدورات والطرقات والفصول وجاهزية المعامل.


وقيام كل مشرف بتسجيل زمن دخول كل معلم الفصل وتبلغ إدارة المدرسة باتخاذ اللازم  بمتابعة خروج الطلاب من الفصول أثناء الحصة وأسباب الخروج وتذليل المشكلات والتأكد من أن خروج الطالب من الأصل بمعرفة مدرس الحصة  والعمل على إنهاء أي مشكلة تحدث بين الطلاب في ذات التوقيت بالشكل السريع بالتعاون مع الاخصائيين وإدارة المدرسة.


واضاف أنه تم التشديد على  ضرورة  التأكيد على  كل معلم  بفصل التيارالكهربائي بالفصل الذي يقوم بالتدريس به  وكذلك محابس المياه بالمدرسة والتأكد من مغادرة الطلاب للمدرسة.


وعدم السماح لأي زائر بالدخول للمدرسة  دون التوقيع بدفتر الأمن والإطلاع على هويته وسبب الزيارة.

وعدم مغادرة فرد الأمن المتواجد على البوابة الخاصة بالمدرسة  إلا بخروج المشرف وتسليم الدفتر إلى مشرف وتسليمه لإدارة المدرسة

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية على عدم السماح للزوار بالدخول إلى فصول المدرسة أو الصعود للأدوار أو اجتياز الأفنية المدرسية دون المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المختص حسب الزيارة

جدير بالذكر ان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية قد أعلن عن أن  عدد المدارس الجاهزة للدخول للخدمة التعليمية 2529 مدرسة بمدارس المحافظة  تم المرور عليها من قبل هيئة الأبنية التعليمية وإعداد تقرير منفصل عن كل مدرسة

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لجميع المبانى المدرسية و المدراس الجارى بها أعمال الصيانة الشاملة

اقرأ أيضا|وكيل تعليم الغربية يتابع تنفيذ فعاليات مبادرة«يلا صيانة»