بسم الله

لقاء الأحبة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

اليوم موعدنا مع الأحبة.

القارئة العزيزة منى الغريب تشيد بإنشاء المجلس الصحى المصرى، وترى ضرورة تسليم إدارة المجلس لمتخصصين فى إدارة مثل هذه المجالس الطبية، وليس ضروريا أن يكون من الأطباء تفاديا لتعارض المصالح. كما أن الطبيب الناجح ليس شرطا أن يكون إداريًا ناجحا .

معك كل الحق، الادارة الآن علم وفن له رجاله.


أما القارئ العزيز المهندس هانى أحمد صيام، رئيس الشركة المصرية لخدمات الغاز الأسبق، فيتحدث عن كرامة الإنسان، وأنه ليس سلعة تباع وتشترى.

يرى أن موسم بيع وشراء لاعبى الكرة «الميركاتو» يذكره بأسواق العبيد التى كانت سائدة فى عصور الجاهلية وأنها تمثل جريمة نكراء بحق الإنسانية.

ويرى أهمية استخدام صيغ أخرى عند الإعلان عن صفقات اللاعبين، كأن نقول مثلا: اللاعب الفلانى ( رحل ) أو ( انتقل ) إلى النادى العلانى نظير مبلغ كذا!!.

ويبدو أن القراء الأعزاء مهتمون بالرياضة، حيث يرى الدكتور عبدالله شافعى ضرورة تدخل اتحاد الكرة لمنع الاتحاد الافريقى «كاف» من تحكيم مباريات مصر مع الدول الفرانكوفونية مثل الكاميرون والسنغال...

إلخ من دول المجموعة الفرانكوفونية المتحدثة بالفرنسية، بعد أن شاهدنا ظلما بينا وواضحا من حكم مباراة مصر والمغرب.


ويذكرنا القارئ العزيز يحيى السيد النجار «دمياط» بمعجزة الإسراء والمعراج، والتى مثلت مكافأة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بعد كفاح مرير فى سبيل نشر الدعوة، وصمود أمام عدو شرس، وثبات على الحق..

فكان التشريف للرسول (صلى الله عليه وسلم) بمعجزة الإسراء والمعراج.. بل وإعلاء الشأن بالصعود به (صلى الله عليه وسلم) إلى السموات العلى عند (سدرة المنتهى) .

( لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا) الأحزاب 21.


الرسالة الأخيرة من موظفى محافظة القاهرة يشكرون «الأخبار» على نشر شكوتنا الخاصة (بسقوط صخرة الدويقة)، داعين المولى سبحانه أن تصل الشكوى للسيد رئيس الجمهورية، لأنه الوحيد بعد الله سبحانه وتعالى الذى يستطيع أن يرفع عنا هذا الظلم.


دعاء : اللهم اجبر خاطر كل محتاج