لشباب دائم.. 5 عصائر طبيعية تحمي من الشيخوخة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حلم الشباب الدائم و صحة الجيدة يعد اهم الاهداف و الأحلام لدي الرجال و النساء لذلك نشر موقع "يتيس" المتخصص في الطعام و فوائدة موضوعا حول ٥ عصائر طبيعية تحمي من الشيخوخة.

اكد الموقع ان العصائر طري لذيذة لشرب الكثير من العناصر الغذائية الذي يحتاجها جسمك و لكن يجب ان تبتعد عن العصائر المخزنة لانها مليئة بالسكر و يفضل عمل العصير المنزلي الطبيعي ١٠٠٪ بدون إضافات صناعية عبيه لمساعدتك علي البقاء بصحة جيدة.

و اوضح الموقع ان يوجد انواع من العصائر تساعد جسمك في مواجهة تغيرات المرتبطة بالعمر و يساعد علي الحماية من الشيخوخة و علامتها. 


- عصير رمان


عصير  الرمان مليء بمضادات الأكسدة ، مثل مادة البوليفينول ، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب ومحاربة السرطان وخفض مستويات ضغط الدم  علاوة على هذه الفوائد ، من المعروف أيضًا أن الرمان له تأثير فريد على خلايا الجسم التي تعاني من الشيخوخة.

تبدأ الخلايا بعد سن الخمسين  في النضال من أجل إعادة تدوير الميتوكوندريا ، مما يؤثر بشكل مباشر على قوة عضلاتك. ليس هذا فقط ، ولكن إذا كان جسمك غير قادر على إعادة تدوير الميتوكوندريا بالسرعة الكافية ، فقد تتراكم وتزيد من خطر إصابتك بأمراض خطيرة لذلك يحتوي الرمان على جزيء يحوله ميكروبيوم الأمعاء إلى شيء يسمى urolithin A ، وهو مركب يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة عملية الميتوكوندريا. 

- عصير جزر

يحتوي الجزر على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد صحتك مع تقدمك في العمر. على سبيل المثال ، الجزر غني بمادة اللوتين ، والتي تساعد في تحسين صحة العين والدماغ.

الجزر غني بمضاد أكسدة آخر يسمى بيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن لجسمك استخدامها بالفعل لتحويلها إلى فيتامين أ. وجدت دراسة نشرت في علم الأوبئة والوقاية من السرطان أن بيتا كاروتين قد يكون لديه القدرة على المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان خصوصا سرطان البروستاتا عند الرجال .

- عصير بنجر

بعض الناس يحبونه ، والبعض يكرهونه ، لكن عصير البنجر هو مشروب قوي للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

وجدت دراسة من Redox Biology أن أولئك الذين شربوا عصير البنجر يتمتعون بالصحة الأوعية الدموية وايضا انخفاضًا في مستويات ضغط الدم. 

ترجع هذه النتائج إلى التركيز العالي للنترات الموجودة في البنجر ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية مع تحسين الوظيفة الإدراكية مع تقدمك في العمر.


- عصير جريب فروت وردي


الكاروتينات هي مركبات تعطي الفواكه والخضروات ألوانها الطبيعية ، وكما ذكرنا أعلاه ، يحتوي الجزر على نوع من الكاروتين الذي يساعد على إبطاء الشيخوخة يحتوي الجريب فروت الوردي أيضًا على كاروتينويد ، يسمى اللايكوبين.

ومن المعروف أن الليكوبين (الموجود أيضًا في الطماطم والبطيخ) له فوائد صحية عديدة وقد وجد أنه يحسن من مظهر بشرتك كما وجدت الأبحاث المنشورة في Food Science & Nutrition أن اللايكوبين له تأثيرات جيدة للغاية علي صحة الجلد و البشرة. 

وأكدت دراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية إلى أن اللايكوبين يمكن أن يخفض الكوليسترول مما يساعد في  دعم صحة القلب ، وهو أمر أساسي مع تقدمك في العمر. 

-عصير قمح


لنكن صادقين ، عصير عشبة القمح مذاقه سيء ​​للغاية. لكن الفوائد الصحية وخصائص مكافحة الشيخوخة تستحق ان تشربه 

ويحتوي القمح على نسبة عالية جدًا من الكلوروفيل ، وهو المركب الذي لديه قدرة قوية مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض وتحسين الصحة العامة لدى كبار السن.

 

عصائر طبيعية | مشروب «الرمان بالحليب» المثلج