انطلاق المشروع القومي لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة 

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، عن انطلاق المشروع القومي لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضياً وذلك لاكتشاف أبطال رياضيين لاعدادهم للاحتراف بالدول الأوربية والأمريكية وذلك عن طريق عمل معايشة في أحد أندية هولندا وإسبانيا وبلجيكا وكندا وأستراليا واليونان.

اقرأ أيضاً| إزالة تعديات على أملاك ري الغربية في اليوم الثاني من الموجة الـ19

وأوضح يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشروعات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لانتقاء الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وتقديم الدعم والرعاية لهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل باعتبارهم أبطال المستقبل، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب باكتشاف الموهوبين ونشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.
وأشار الديب الي ان الوزارة حريصة على  اكتشاف الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية والعمل على رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في ضوء السعي نحو صقل موهبتهم الرياضية، لافتاً إلى المشروع  هدفه اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم وإعدادهم وفق أسس علمية وتقديمهم كنواه للمنتخبات المصرية.

يذكر أن مشروع «ستارز أوف ايجيبت» قد استضاف خبراء مجموعه «تريبل اس ام SSSM»، الدولية في نوفمبر الماضي لإجراء اختبارات للاعبي المشروع في مصر، تنفيذًا للشراكة الفنية التي تجمع بين ستار لاب الهولندية وSSSM الدولية.

وتم اختيار عدد 4 لاعبين من الموهوبين التابعين للمشروع القومي، لخوض تجربة اختبار أداء «معايشة» في أحد أندية أوروبا، وتتعاون المجموعة مع أندية في قبرص واليونان وبلجيكا وإسبانيا وأمريكا وكندا واستراليا وهولندا.