الصحة:«الرعاية الصحية لكبار السن» يقدم الكشف بالمجان لـ 4 فئات من المرضي  

صورة موضوعية
صورة موضوعية


قالت وزارة الصحة والسكان ان هناك  أمراض صحية ونفسية يتم الكشف عنها في "برنامج الرعاية الصحية لكبار السن"، وعلاجها بالمجان.

حيث يستهدف البرنامج  كبار السن من عمر65


وقد حددت الصحة الأمراض التي يتم الكشف عليها  خلال برنامج الرعاية الصحية لكبار السن .


اولا - الأمراض المزمنة


 إرتفاع ضغط الدم - السكر - أمراض القلب - الاعتلال الكلوي 


ثانيا - الإضطرابات النفسية والعصبية 


الإكتئاب - ضعف المهارات المعرفية والإدارية


ثالثا- أمراض الجهاز الهضمي


رابعا - أمراض سوء التغذية 


وكشفت وزارة الصحة والسكان ،ان برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يقدم الرعاية للفئات العمرية فوق 65 عاما  ، من خلال 450 مركز ووحدة صحية  ويتم الإحالة منها ل350 مستشفي .

وعلي جانب اخر 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أعداد المصابين في حادث انقلاب سيارة ميني باص، صباح اليوم الخميس، أعلى كوبري الهاويس المنير بدائرة مشتول السوق في محافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن إصابة 20 مواطنا بإصابات تراوحت جميعها ما بين كدمات وسحجات وجروح قطعية.

وأضاف «عبدالغفار» أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات بلبيس المركزي، والزوامل المركزي، ومشتول السوق المركزي، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

اقرأ أيضا| الصحة: المصابون بأعراض كورونا الخفيفة لا يُرصدون رقميًا ولكن مجتمعيًا

وأكد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات الثلاث، فضلاً عن توافر أكياس الدم والبلازما، وجاهزية جميع المستشفيات المتواجدة في محيط منطقة، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين.