رغم سوء الأحوال الجوية انتظام لجان الامتحانات بمدارس الإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتظمت لجان الامتحانات بمدارس الإسكندرية برغم سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار المصحوبة برياح وانخفاض شديد في درجات الحرارة، والتي تم استثنائها من قرار المحافظ بتعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية والمصالح الحكومية نظرا لسوء الأحوال الجوية.
 
ويأتي ذلك في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، على إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الإمتحانات، كما أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

من جهة أخرى ناشدت محافظة الإسكندرية  ‏المواطنين بتوخي الحذر وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وعدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وتجنب الأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق و عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

كما نوهت المحافظة عن قيام شركة مياه الشرب بالإسكندرية بتخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، لتخفيف الأحمال على شبكات ومحطات الصرف الصحي.

وتشهد الإسكندرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم  الأربعاء سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من أحياء المدينة
هذا و من المتوقع حسب تقارير الارصاد الجويه أن تصل  شدة الأمطار  إلى غزيرة و رعدية احيانا  قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق  متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبا ، مع نشاط للرياح  تصل سرعتها 60-70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3-5 امتار كما يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح العظمى إلى 13 والصغرى 9 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

هذا وقد أعلنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية حالة الطوارئ وانتشار السيارات والبدلات التابعة لشركة الصرف الصحي والتأكد من تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة واستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة  والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري من تراكمات مياه الأمطار.

اقرأ أيضا:  محافظ الإسكندرية يكشف سبب تعطيل المصالح الحكومية غداً| فيديو