«معرض الفيتور».. الإرادة السياسية تجني ثمار الإهتمام بالسياحة الثقافية | فيديو

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير المصري باسبانيا ونائب السفير منى عرفة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير المصري باسبانيا ونائب السفير منى عرفة

رسالة مدريد

أجمع المشاركين في الجناح المصري بمعرض السياحة الدولي بمدريد الفيتور، أن الحكومة المصرية تعمل بكامل طاقتها لعودة السياحة الكلاسيكية لما كانت عليه قبل سنوات ، والتي تعد البوصلة الاساسية لبرامج السياحة المصرية، و ستجني ثمار ما تقوم به، خاصة وأن أنطار العالم تتجه نحو أم الدنيا لافتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة. 


وقال أحمد سليط أحد المشاركين بالجناح المصري و رئيس قطاع التسويق بمجموعة سفير " يعد معرض الفيتور من أهم المعارض التي استمرت خلال أزمة فيروس كورونا ، فحتي هذه اللحظة لم تلغي الإدارة الإسبانية معرضها السياحي الرئيسي كما قامت بعض الدول، أملا في عودة السياحة بشكل تدريجي من وإلي اسبانيا، وهو خيط الأمل الذي غزلت منه السياحة المصرية مشاركتها هذا العام لاهم سوق سياحي في العالم بإسبانيا ودوّل امريكا اللاتينية المتواجدة وبقوه في معرض الفيتور.

 
وأضاف سليط أن هذا العام يشهد اقبال اأفضل بكثير عن سابقه، حيث عادت عدد الدول المشاركة في الفيتور لما كانت عليه قبل جائحة كورونا ، بالاضافة الي زيادة اعداد العارضين التي فاقت ٥ آلاف عارض. 

وأشار الي أنه بالرغم من تراجع الحجوزات في ظل المتحور الجديد أوميكرون الإ أن السلطات الصحية العالمية أكدت أنه أخف بكثير، بل وستتعامل معه بعض الدول الأوروبية كإصابة إنفلونزا عادية، وهو أهم المؤشرات لزيادة الحجوزات خلال الفترة المقبلة.

وأكد سليط الي ان حجم الحجوزات هو الفيصل في عودة السياحة من عدمه ، والذي يشير الي أن هناك بشائر من السوق الاسباني واللاتيني الي مصر، التي تعد من أهم الأسواق للسياحة الثقافية الكلاسيكية و بوصله القطاع السياحي الان، والتي تساعد فيها الادارة السياسية المصرية بعودتها بكامل طاقتها.