نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد الامتحانات بكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل

صور موضوعية
صور موضوعية

واصل  الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب متابعته لسير امتحانات الفصل الدراسى، حيث تفقد صباح اليوم كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل، يرافقه الدكتور إيهاب الببلاوى عميد الكلية، ووكلاء الكلية والمدير العام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجولة التفقدية اليوم، اطمأن نائب رئيس الجامعة  على سير أعمال الامتحانات ، مشدداً على ضرورة تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ومتابعة خطة الإجراءات الاحترازية التي أعدتها إدارة الجامعة بقيادة وتوجيهات  الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، مع توفير البيئة الامتحانية الملائمة لجميع الطلاب ، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد المكاني والتعقيم والتطهير للجان الامتحان أول بأول، والتهوية الجيدة لجميع القاعات. 

وأشاد نائب رئيس الجامعة بتجهيزات الكلية واستعداداتها للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم.

وتفقد حسين، كلية التربية الرياضية بنين، يرافقه الدكتور أشرف خطاب عميد الكلية، ووكلاء الكلية والمدير العام ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس .

وأكد  حسين، ضرورة الاستمرار والمتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان استمرار سير الامتحانات في هدوء والتى أعدتها إدارة الجامعة بقيادة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، مشددًا على أهمية منع تكدس الطلاب داخل مدرجات وقاعات الامتحانات والالتزام بتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه تم وضع ضوابط وإجراءات احترازية للحفاظ على سلامة جميع المشاركين في عملية الامتحانات، منها تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع الضوابط المتعلقة بقواعد الدخول والخروج من الجامعة وقاعات الامتحانات، وتخصيص غرف للعزل والعيادات الطبية وقاعات التصحيح والكنترول، وضوابط الاعتذار عن أداء الامتحانات ، بالإضافة إلى التأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب.

وخلال الجولة ، أشاد رئيس الجامعة بانضباط الطلاب داخل اللجان وبإجراءات الراحة والأمان التي تتخذها الكليات من أجل راحة الطلاب من الإضاءة والتهوية والإسعافات الأولية، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترول أولاً بأول .

اقرأ أيضا|«التعليم» تبدأ تنفيذ توجيهات الرئيس بدعم الطلاب ذوى الهمم