استشاري صحة نفسية: اتكالية الرجل على زوجته مش رجولة | فيديو

الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية
الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية

أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن هناك رجال يتركون زوجاتهم للعمل ليصرفن على المنزل، فيما لا يسعى هو إلى العمل أو تحمل المسؤولية

اقرأ أيضا | ميدو يفتح النار على ضياء السيد ويؤكد: "لولا الشناوي لكنا خرجنا بفضيحة"

تابع "هاني" خلال حواره إلى برنامج "الدنيا بخير" الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي على قناة "الحياة"، أن وجود رجل وزوجته يعملان فهذه مشاركة ولكن وجود رجل تعود على الإتكالية والاعتمادية فهذه "مش رجولة"، متابعًا أن هذا يخص المسؤولية عامة وليس الماديات فقط لأن المفروض أن الرجل هو من يتميز بالقوامة المادية والأسرية ويكون قدوة للزوجة والأبناء.

تابع أن الرجل حين يتنازل عن الرجولة ليعتمد على المرأة وتحميلها فوق طاقتها ويجلس في المنزل فهذا ظلم لها وأدوار معكوسة تفسد الحياة الزوجية، وأغلب السيدات يفعلن هذا بالإجبار للصرف على المنزل ولكن هذه مشكلة لأن السيدة تعيش مع زوج لا يتحمل المسؤولية. 

استكمل "هاني" أن المرأة يجب أن تشعر بوجود رجل يدعم ويشارك في الحياة، ومن يتملص من مسؤولية الأبناء فلا يستحق أن يكون لديه أبناء بالأساس، مشيرًا إلى أن المرأة تخطئ في شئ وهو أنها أحيانًا تحاول فعل كل شئ وهذا يعلم الرجل الإتكالية وهنا تكون هي السبب في تلك المشكلة لأنها "فهمت الزوج أنها قادرة تشيل" وهذا يجعلها تسقط نفسيًا وصحيًا. 

"الدنيا بخير" برنامج ديني اجتماعي تقدمه لمياء فهمي ويركز علي قضايا وأخلاقيات المجتمع المصري بشكل عصري ويذاع علي قناة "الحياة".