طبق دود القز .. أغرب الأكلات في المطبخ الصيني

طبق دود القز
طبق دود القز

تعدُ الصين من ابرز الدول التي تتناول الأطعمة الغريبة حول العالم، ومن أبرز الأطعمة الغريبة التي يتناولها الشعب الصيني هي طبق دود القز ، الذي يعد من أشهر الأطباق المنتشرة في شمال شرق الصين. 

ويعد طبق دود القز من الأكلات الشعبية والتقليدية في شمال شرق الصين، ويتم تناول دود القز كمقبلات في بعض المناطق في جميع أنحاء الصين أيضا، وفي الصين يتم غلي شرانق دود القز، وبعد ذلك يتم تتبيلها وقليها في الزيت، وبهكذا يتم أعداد طبق دود القز الذي يتناوله الشعب الصيني. 

ويذكر أن دودة القز تستخدم عادتا لإنتاج الحرير، حيث أن دودة القز، تقوم بإنتاج الحرير بشكل طبيعي، ولكن هناك بعض الدول مثل الصين تقوم بتناول دودة القز كبروتين طبيعيي مثل الصين والهند، وذلك لأن دودة القز تعتمد على تناول ورق التوت ، فتعد من الدود الصالح للاستخدام الأدمي. 

وتضع إناث فراشة الحرير ما بين حوالي 500 بيضة صغيرة الحجم، وعادتا ما تكون بالونها الأصفر، ويتحول فيما بعد إلى اللون الأسود، تفقس البيوض بعد عشرة أيام وتخرج منها اليرقات، وبعد أن تتحول ليرقات، تتحول لشرنقة، ثم لفراشة، عيش الفراشة بعد خروجها من الشَّرنقة مدّة قصيرة لا تتجاوز خمسة أيام، حيث تضع خلالها البيض ثم تموت يكون لون الفراشات ذكوراً وإناثاَ أشقر مائلاً للبني الفاتح، مع خطوط سوداء.

اقرأ أيضا| «2000 جنيه أرباح».. تفاصيل إنتاج الحرير من دود القز بالشرقية | فيديو