بخمس خطوات فقط.. كيفية تنظيف أدراج المطبخ؟

المطبخ
المطبخ

من المعروف أن أدراج المطبخ بمثابة مغناطيس للفوضى والأوساخ، إذ يمكن لهذه المساحات الصغيرة جمع كمية مذهلة من الحطام سواء كانت توابل مسكوبة، أو فتات الخبز، أو مجرد فوضى المطبخ المعتادة.

من الممكن أن يكون تنظيف أدراج المطبخ أمرًا بسيطًا ومباشرًا، مع ضرورة اعتبار هذه المهمة جزءًا منتظمًا من تنظيف المطبخ، و فيما يلي أهم الخطوات البسيطة التي يوصي بها عمال النظافة المحترفون، حسب موقع homes andgardens.

إزالة كل شئ

تصبح أدراج المطبخ فوضوية في بعض الأحيان، لذلك من المهم تنظيف الأدراج كل ستة أشهر، ويمكن القيام بذلك عن طريق القيام بإخراج كل شيء وتقييم ما إذا كانت العناصر الموجودة في الدرج هي الأشياء التي يتم استخدمها أم لا، وبعد إزالة كل شيء ووضعه جانبًا، سيتم التمكن من معرفة مقدار التنظيف المطلوب.

اقرأ أيضًا| من الأساطير إلى العلم.. رحلة البشرية نحو الإكسير المثالي للحياة

تفريغ الأدراج وتنظيفها من الغبار

قبل إستخدام الماء والصابون، من المهم إزالة الحطام والفتات من الأدراج، عن طريق توصيل أداة الشق ب المكنسة الكهربائية و القيام بتفريغ الأدراج بلطف، مع ضرورة الإنتباه جيدًا للحواف والزوايا التي يمكن أن يتراكم فيها الحطام، وبعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية، قد يتبقى بعض الغبار الناعم، يمكن استخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة لمسح هذا بلطف.

غسل الأدراج

لغسل الأدراج، نقوم بملئ دلوًا صغيرًا بالماء الدافئ والصابون، و يمكن إضافة لمسة صغيرة من المبيض للمساعدة في تقليل روائح المطبخ، إضافة إلى استخدام إسفنجة بدلاً من قطعة قماش من الألياف الدقيقة لهذه المهمة، وبعد مسح الأدراج جيدًا، سنقوم بشطف الإسفنجة وتكرار ذلك حتى تصبح الإسفنجة نظيفة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يتم شطف الأدراج بالماء ومسحها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة حتى تجف.

تركهم حتى يجفوا بالكامل

من المهم ترك الأدراج تجف تمامًا قبل تبطينها وإعادة تخزينها، نظرًا لأن الرطوبة المحبوسة داخل الأدراج يمكن أن تشجع نمو العفن وتتسبب في ظهور رائحة كريهة للأدراج وخزائن المطبخ.

القيام بتنظيمها

قبل إعادة تخزين الأدراج بالطعام أو الأدوات، من المهم التفكير في استخدام المقسمات أو منظمات المطبخ، ثم إعادة الأشياء التي سيتم استخدامها مرة أخرى والأشياء التي تنتمي إلى هذا الدرج.