اخلاء سبيل 3 أطباء تسببوا في وفاة طفل بقنا .. ورئيس جنوب الوادي يرد | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بقنا، اليوم الأحد،  إخلاء سبيل  3 أطباء، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية.

ونفى الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادى، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، ما تم نشره على صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإلكترونية، أن العملية تمت في مستشفيات الجامعة.

وأشار إلى أن الموضوع منظور أمام قضاء مصر الشامخ وكلنا ثقة في قضاء مصرنا الحبيبة ، ولايجوز لنا إعطاء أي معلومات طبية أو بيانات تخص حالة أي من المرضى إلا بموافقة كتابية من المريض أو ولي المريض في حاله المرضي القصر أو فاقدي الأهلية، مشيرا إلى أن العملية بأكملها تمت خارج المستشفيات الجامعية و الجراح القائم بها و اخصائي التخدير ليس من ضمن أطباء مستشفيات قنا الجامعية.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من عام 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من والد طفل، مقيم بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، يتهم 3 أطباء بالتسبب في وفاة نجله أثناء إجراء عملية جراحية.

وقال والد الطفل في البلاغ إن نجله دخل المستشفى لإجراء عملية جراحية شق في الحنجرة، إلا أنه خلال إجراء العملية الجراحية تدهورت حالته الصحية ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإهمال الأطباء المسؤولين عن إجراء العملية.

واتهم والد الطفل كلا من م.ن، أخصائي الأنف والأذن، وج.س.ج، أخصائي تخدير، وع.ط، طبيب تخدير، مطالبا النيابة بالتحقيق في الواقعة، التي أخلت سبيل المتهمين بكفالة 20 ألف جنيه.

وفي سياق آخر،  تسبب كسر في خط مياه، نتيجة لأعمال الصرف الصحي بقرية العركي بفرشوط، اليوم الأحد،  في انهيار جزئي وتصدع 3 منازل دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بتصدع وانهيار 3 منازل بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط،  دون إصابات،  بسبب أعمال الصرف الصحي بالقرية.

انتقل حافظ محمود حافظ،  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط،  وعزت قناوي، رئيس قرية العركي، الى موقع الانهيار، وتم التعامل معه ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق مواز انهار منزل ، أمس السبت،  بقرية البياضية في قنا، دون إصابات.

تلقى أشرف أنور رئيس مجلس مدينة قنا، اليوم السبت، إخطار من قروي الجبلاو يفيد بإنهيار جزئي بمنزل بنجع السائح بقرية البياضية التابعة لمجلس قروي الجبلاو.

وعلى الفور توجه أنور إلى موقع المنزل، رافقه رئيس القرية ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط لمعاينة المنزل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللازمة تجاهه، وتبين من المعاينة بأن المنزل شديد الخطورة .

ووجه أنور بضرورة إخلاء المنزل وإزالته بشكل فوري، حفاظاً على سلامة المواطنين، كما وجه أيضاً بإخلاء منزلين آخرين وإزالتهم في أسرع وقت نظراً لخطورتهم على المواطنين والمارة بنفس المنطقة ، وجرى إخلاء المنازل وإزالتهم بالتنسيق مع قسم شرطة مركز قنا .

اقرأ أيضاً : مصرع رضيعة سقطت من الطابق الثاني في قنا