مواهب في البيت الروسي و«ولاد البلد» بأسوان وألحان كنائسية وإسلامية بالغورية

مواهب فى «البيت الروسى»
مواهب فى «البيت الروسى»

 فى جو يسوده السعادة والبهجة، أقام البيت الروسى بالقاهرة حفلاً موسيقياً غنائياً ابتهاجا بالعام الجديد بنكهة روسية، حيث غردت فيه المواهب الفنية بمجموعة من أشهر الأغانى وبعض المقطوعات الروسية الشهيرة حيث قدم الاحتفالية الأطفال دارسو فصل البيانو وصوليست الغناء والكورال تحت إشراف «لويزا بليديجيانتس».

وأكد «مراد جاتين» مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، حرصه على أن يقدم كل استوديو طلابه من خلال الحفلات لمتابعة النتائج الملموسة فى مستوى إعداد الأطفال، حيث تتيح هذه الاحتفالات الفرصة لتقييم الدارسين والأساتذة، مؤكداً أن البيت الروسى سينظم مثل هذه الاحتفالات بشكل ربع سنوى فى إطار تحفيز الدارسين لتقديم مواهبهم المختلفة، وتم تكريم الأطفال بشهادات تقدير تحفيزاً لهم وتقديراً على ما قدموه من حفل مبهج.

«ولاد البلد» فى أسوان                                   

الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقدم العرض المسرحى «ولاد البلد» ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى يأتى ضمن مسرح المواجهة والتجوال ومن المقرر استمرار عرضه حتى منتصف الشهر الجارى، حيث  يقدم العرض بقصر ثقافة أسوان التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس، وهو يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن بطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.. المسرحية بطولة مجموعة من المواهب الشابة فى مجال التمثيل، إخراج الفنان محمد الشرقاوى.

 

 

ألحان كنائسية وإسلامية بـ«الغورية»                   

بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، يقيم مركز إبداع قبة الغورى، احتفالية بعنوان «العبارة نسل واحد من الجدود» ٨ مساء اليوم، ويشارك فيه فرق سماع للإنشاد والموسيقى الروحية، مع ضيف الشرف فرقة «أوصانا للتسابيح والترانيم»، حيث تمتزج الألحان الكنائسية والإسلامية، فى تناغم يعبر عن أصالة الحضارة المصرية والتسامح والسلام.

 

 

«أسد» على الطريق                                         

 

قد تتعرقل الحركة المرورية بالشوارع بسبب بعض الإصلاحات بالطرق أو حادث سير، إلا انه على الطريق السريع فى ولاية كاليفورنيا، تعطلت الحركة المرورية بسبب حيوان «أسد البحر» حيث امتنعت السيارات المارة عن الحركة لحين وصول الشرطة لإنقاذ الحيوان الذى يحاول عبور الطريق السريع، ومن الغريب مشاهدة الحيوان بعيداً عن الماء، وتم نقله إلى مؤسسة «سى وورلد» المعنية برعاية الحياة البحرية.