فحص 3146 مواطنًا ضمن القوافل الطبية المجانية بقرى أسوان وكوم أمبو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قيام مديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، بتنظيم قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين في قرية الكرور بمركز أسوان، وأيضاً بقرية جبل الزلط  بمركز كوم أمبو.

وأوضح الدكتور إيهاب حنفي، أن القوافل الطبية استمرت فعالياتها وجهودها لمدة يومان بكل قرية؛ حيث تم إجراء الكشف الطبي على 3146 مواطنًا، وذلك بإشراف الدكتور  طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

ولفت إلى أن القافلتين ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأن هذه القوافل تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.


وفي سياق آخر، بدأت محافظة أسوان في التطوير والتجميل الشوارع والميادين، وخاصة طريق شرق البندر بطول 3 كم، وبتكلفة 11 مليون جنيه، وأيضاً شوارع خلف المقاولون العرب بأطوال 1.5 كم ، وبتكلفة 3 مليون جنيه، فيما جارى العمل بشارع الفنادق بوضع التربة الزلطية، لتتبعها أعمال الرصف بطول 1 كم بعد أن تم رصف 500 متر بتكلفة إجمالية 3 مليون جنيه.

كما أنه سيتم البدء في شارع التأمين الصحى وحتى السجل المدنى بحى إمتداد العقاد بطول 1.5 كم وبتكلفة 3 مليون جنيه فور الإنتهاء من أعمال البنية التحتية الجارية ، وفى نفس السياق أطلقت بمدينة أبو سمبل السياحية برعاية محافظ أسوان مبادرة " هنجملها مع بعض " بمشاركة واسعة من مختلف هيئات المجتمع ، ولاسيما الشباب والرياضة والمدارس والجمعيات الأهلية ، علاوة على شباب المدينة وذلك إستعداداً لمهرجان تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل في 22 /2/2022.

صرح بذلك سيد سعدى رئيس المدينة، والذي أوضح بأن فعاليات المبادرة شملت أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والدهانات والتشجير، فضلاً عن أعمال التطوير والتجميل.


ولفت إلى أن المبادرة ستتم على مراحل لتشمل مختلف الطرق والشوارع الرئيسية بمدينة أبو سمبل السياحية وذلك حتى مهرجان تعامد الشمس لإظهار الوجه الجمالى والحضارى لمدينة الشمس العريقة ، وفى نفس الإتجاه قامت الوحدة المحلية بمدينة كلابشة بقيادة على ياسين بإستكمال أعمال التطوير والتجميل وتنفيذ النظافة العامة وتهذيب وتقليم الأشجار بالطريق الزراعى أسوان/ القاهرة، بجانب الشوارع الداخلية ، مع إضافة أعمال الإنارة بها لتحقيق الشكل الجمالى المطلوب.

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: لجنة مختصة لاختيار أفضل عربات حنطور للعمل ضمن البرامج السياحية