ارتباك حركة المرور وغرق عدد من الشوارع بعزبة المراغي بحي المنتزه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسبب ارتفاع منسوب الصرف الزراعي بمصرف الـ500 في غرق عدد من الشوارع بعزبة المراغي بحي المنتزه أول في الإسكندرية، وارتباك حركة المرور وسير المواطنين.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يكرم الفائزين في مسابقة التصوير «إسكندرية في عيوننا»

وكشفت جيهان مسعود، رئيس حي المنتزه أول، أن منسوب مصرف الـ500 ارتفع منذ أكثر من 10 أيام، وتسبب في تراكم المياه حول منازل الأهالي.

وقالت مسعود، إن ممثلي شركة الصرف الصحي والإدارة العامة لتجميل المدينة، وإدارات المتابعة والرصد البيئي والتنمية الريفية بالحي، انتقلوا إلى القرية المشار إليها للتعامل مع الموقف.

ولفتت إلى أنه تم عمل ساتر من التراب والردم خلف منازل الأهالي، لمنع وصول المياه إليها، بالإضافة إلى وضع بدال على المصرف للتخلص من المياه الزائدة.

وأوضحت رئيس حي المنتزه أول، أن شركة الصرف الصحي حلت مشكلة السدد الموجودة بأرض الدياش، ما ساهم في انخفاض منسوب المصرف نسبيًا، مؤكدة أن العمل مستمر لحل المشكلة نهائيًا.

وفى سياق آخرعلّق الإعلامي خيري رمضان، على مشاهد غرق محافظة الإسكندرية في مياه الأمطار الغزيرة وتوقف الحياة بسبب كثافة الأمطار، قائلا: "اسكندرية غرقت مش في شبر ميه دي أشبار ميه، والطبيعي نكون مستعدين لعمليات الصرف عشان المياه تمشي وكان متوقع المياه يتم تصريفها".

وأكد الإعلامي خيري رمضان، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن المنظر في الإسكندرية بسبب الأمطار مخزي ومحزن والأهالي في حالة حزن بسبب توقف الحياة، متسائلا: "الحياة توقفت بالكامل وايه السبب ولماذا لا نتعلم من أخطائنا وتتكرر الأشياء كما هي؟".

وتابع: "مقدرين أن تغير شبكات الصرف فى محافظة الإسكندرية محتاج مليارات الجنيهات ولكن يبقى في ضمان أن نقابل هذه النوات التي تحدث كل عام بأقل خسائر ولكن إن تتكرر المشاهد كما هو يبقى في خطأ".