الأهلي الأكثر.. عدد اللاعبين الأجانب بالدوري المصري المشاركين بأمم أفريقيا

معلول
معلول

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 33، والتي تنطلق يوم 9 يناير الجاري، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، في الكاميرون.

وبلغ عدد اللاعبين المحترفين في الدوري المصري الذين انضموا لقوائم منتخبات بلادهم للمشاركة في البطولة 7 لاعبين.

ويعد النادي الأهلي الأكثر بين الأندية المصري ضما للاعبين الذين يشاركون مع بلادهم بواقع ثلاث لاعبين، بينما بضم الزمالك وبيراميدز لاعبان لكلا منهما.

وضمت الدوري المصري 7 محترفين انضمو لقوائم منتخباتهم وهم:- (اليود يانج لاعب النادي الأهلي منتخب مالي، بدر بانون لاعب النادي الأهلي منتخب المغرب، علي معلول لاعب النادي الأهلي منتخب تونس، ويلفريد كانون لاعب بيراميدز منتخب كود يفورا، سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك تونس، إريك تراوري لاعب بيراميدز منتخب بوركينا فاسو، حمزة المثلوثي لاعب الزمالكمنتخب تونس)

 

ويشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، تم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لـدور الـ16 بالبطولة.

وتتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من عام 2022.

وكما هي العادة سيكون افتتاح مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا من نصيب صاحب الأرض حيث ستلعب الكاميرون أمام بوركينا فاسو في مباراة منتظرة.

 

ويكشف جدول مباريات كأس أمم إفريقيا عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول نظراً لقوة هذه البطولة التي تقترب إلى حدّ كبير من قوة بطولة أميركا الجنوبية وغيرها من البطولات الكبرى.

يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

 

وكشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى سوف تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

أقرا ايضاً|
منتخب مالاوي يصل الكاميرون استعدادا لأمم إفريقيا