خاص بالصور| انهيار أجزاء من كوبري مدينة كفرالزيات على النيل فرع رشيد

الكوبري المتأثر بالانهيار
الكوبري المتأثر بالانهيار

كتب عصام عمارة
شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية اليوم انهيار أجزاء من كوبري كفرالزيات على نهر النيل  ومصرف تلا العمومى، حيث انهار الجزء الخاص ببمشي المواطنين على جانب الكوبري.


وعلى الفورانتقل علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات ومهندسي الإدارة الهندسية وقوة من شرطة النجدة والمرور الي موقع الكوبري للمعاينة.


وتبين انهيار الجزء الخاص بممشى المواطنين على الكوبري الذي يتبع هيئة الصرف التابعة لوزارة الري، وتم فرض كردون أمني حول الجزء المنهار، ومنع المواطنين من السير تحسبا لوقوع مزيد من الانهيارات.


ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشكيل لجنة من  الإدارة الهندسية بمجلس مدينة كفرالزيات وأجهزة مديري الري بالغربية لمعاينة الكوبري وموقع الانهيار ومعرفة مدى صلاحية الهيكل الخرساني لجسم الكوبري وخطورته على سير حركة السيارات والمارة لاتخاذ قرار عاجل بشأنه.


فيما قامت إدارة مرور كفرالزيات تحت اشراف الرائد ابراهيم بركات رئيس قسم مرور كفرالزيات بتسيير حركة المرور بالكوبري وعدم توقفها خاصة للسيارات المتجه الي الطريق الزراعي السريع باتجاه محافظة البحيرة بعد عبورها نفق الجزيرة بمدينة كفرالزيات ووضع خدمات مرورية لمنع توقف الحركة المرورية.

 
وكانت العناية الإلهية قد أنقذت المواطنين بمدينة كفرالزيات والسيارات المارة على كوبري كفرالزيات  الذي يقع على نهر النيل فرع رشيد ومصرف تلا العمومى من كارثة أثر سقوط أجزاء من الكوبري فجأة في مياه النيل وظهور ميول مفاجئة في الحواجز الحديدية به مما أثار حالة من الخوف والفزع بين المواطنين.


جدير بالذكر ان العديد من سيارات النقل الثقيل تقوم بالعبوز يوميا من كوبري كفرالزيات باتجاه الشركات الصناعية بالمدينة ويرجح ان الأحمال الزائدة خلف سقوط أجزاء منه فضلا عن عدم إجراء اي أعمال صيانة له منذ فترات طويلة