الحركة الأسيرة تعلن «النفير العام» في سجون الاحتلال بعد الاعتداء على أسيرات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر، حالة الطوارئ والنفير العام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ردًا على قيام إدارة سجون الاحتلال بالاعتداء على الأسيرات داخل سجن "الدامون".

وقال بيانٌ صادرٌ عن الحركة الأسيرة، "أقدمت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني على الاعتداء على الأخوات الأسيرات في سجن الدامون، وقامت بضربهن وسحل عددٍ منهن ونزع الحجاب عن رؤوسهن، في اعتداء سافر وتجاوز لكل الخطوط الحمراء".

وأضاف البيان: "على إثر ذلك تم إعلان حالة الطوارئ والنفير العام في السجون، وتحميل إدارة سجون الاحتلال مسؤولية ما جرى وتبعات ما حدث ويحدث، لأن أسيراتنا هنَّ درة تاج قضيتنا، ولم ولن نسمح بالمساس بهن بأيّ حالٍ من الأحوال".

وأشار البيان: "وبالأمس الاثنين تقدم أحد أبطال الحركة الأسيرة يوسف طلعت المبحوح للثأر لكرامة أسيراتنا بعملية بطولية في سجن نفحة، وذلك كرد طبيعي وأولي على ما أقدمت عليه إدارة السجون في سجن الدامون من اعتداء وعزل للأسيرات الماجدات".،

وأكد البيان أن الأسيرات الفلسطينيات خطٌ أحمر، وأن المساس بهن سيؤدي لتفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها.

وحذر البيان من أن عملية الرد الأولي التي قام بها يوسف المبحوح، بطعن أحد ضباط الجيش الإسرائيلي في سجن نفحة الصحراوي، لن تكون الأخيرة ما لم تستجب إدارة السجون لمطالب الحركة الأسيرة ومطالب الأسيرات، وإعادتهن إلى الأقسام وتلبية جميع المطالب لهن.

ودعت الحركة الأسيرة جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار يوم الجمعة المقبل "جمعة الأسيرات" تحت شعار "الأسيرات خط أحمر"، كما طالبت الفصائل وقوى المقاومة بالرد بالشكل المناسب وما يلائم ما تم من اعتداء على الأسيرات في سجن الدامون، وبعد ذلك الاعتداء على الأسرى في سجن نفحة.

اقرأ أيضًا: أسير فلسطيني يطعن ضابطًا إسرائيليًا في سجن «نفحة» الصحراوي