وزير الخارجية الصيني: العلاقات الودية بين بلادنا وروسيا لن تضعف أبدًا

وزير الخارجية الصيني وانج يي
وزير الخارجية الصيني وانج يي

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الاثنين 20 ديسمبر، إن العلاقات الودية بين الصين وروسيا لن تضعف أبدًا مهما تغير الوضع على الساحة الدولية.

وأضاف وانج يي - في ندوة بشأن تطوير الدبلوماسية الصينية في ظل الوضع العالمي الراهن، حسبما نقلت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، اليوم الاثنين 20 ديسمبر، أنه "بغض النظر عن التغييرات التي تحدث في العالم، فإن الصداقة الصينية الروسية التي توارثتها الأجيال، ستظل قوية دومًا".

وتابع أن بكين مصممة على الحفاظ على علاقات متساوية ومفيدة للطرفين مع موسكو والمشاركة في جهود مشتركة لضمان السلام والاستقرار العالميين، مؤكدًا أن التعاون الشامل بين الصين وروسيا قد اجتاز عدة اختبارات.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن "بلادنا أصبحت مثالا كلاسيكيا لكيفية بناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة بين القوى العظمى".
وفي سياق منفصل، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت اللجنة الوطنية الصينية إنها سجلت 37 إصابة محلية، فيما سجلت 65 إصابة قادمة من الخارج، ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة بالفيروس.

كما تم تسجيل ما مجموعه 33 حالة جديدة بدون أعراض، ولا يزال 511 مريضًا بدون أعراض تحت المراقبة الطبية.
وبذلك يبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني الآن 100386، مع بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند 4636 منذ يناير.

اقرأ أيضا: وزير الصحة اليوناني يستبعد فرض إغلاق عام جديد بسبب «أوميكرون»