جامعة جنوب الوادي: أطلقنا 174 قافلة طبية ضمن حياة كريمة| فيديو

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

قال الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، إن الدولة اعتمدت فى موازنة 2021، 753 مليونًا و443 ألفًا، ومن الموارد الذاتية للجامعة 258 مليونًا أى جميع الأموال وصلت لمليار جنيه.

وأضاف «الغرباوي»، خلال مداخلة هاتفية، عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «تن» الفضائية، اليوم الإثنين، أنه فى العام الحالي تم اعتماد 828 مليونًا من خزانة الدولة، 420 مليونًا من جهود الجامعة الذاتية ووصلت أجمالي الأموال لمليار و249 مليون جنيه.

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أنه فى العام المقبل سيكون هناك مليار و503 ملايين جنيه، وبهذه الأرقام نجد دعم الدولة للجامعات، وما يتم فى الصعيد.

ولفت يوسف الغرباوي، إلى أن الدولة وفرت الكثير من أجل علاج المواطنين وتقديم خدمات صحية مميزة لهم، مؤكدًا أن هناك 261 مليون من الدولة و 25 مليون من الجهود الذاتية توفرت للمستشفيات.

وأوضح «الغرباوي»، أن الجامعة قدمت علاج بالمجان وصلت لأكثر من 19 ألف حالة، وعلاج على نفقة الدولة وتأمين صحة وتعاقدات وصلت لأكثر من 10387 مواطنًا، وتم إجراء عمليات وصلت 20400 عملية، والعيادات الخارجية استقبلت أكثر من 99 ألف مواطن، وحالات الاستقبال عبر سيارات الإسعاف وصلت لأكثر من 96 ألف حالة.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، أن عدد المواطنين الذين ترددوا على الجامعة وصل لأكثر من 264 ألف حالة، والجميع يعمل من أجل تقديم الأفضل للمواطنين.

وكشف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن مبادرة حياة كريمة هى الأضخم فى تقديم الخدمات، وأن الجامعة استهدفت قري كثيرة، وتم تقديم 174 قافلة، ومن ضمن هذه القوافل 47 قافلة بأجمالي تكلفة وصلت لـ240 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: اختبارات لـ 117 باحثًا بمركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي