حبس 9 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة، بحبس 9 متهمين 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية.

أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم  الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 ووجهت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهما في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد


وفي سياق آخر شهد في الساعات القليلة الماضية تواجد أمني كثيف بمجمع محاكم طرة، لبدء محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت في اتهامه بالتخابر مع حماس، والمنعقدة داخل محكمة جنايات القاهرة.
يمثل القيادي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان أمام الدائرة الأولى إرهاب، بعد قليل بمجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لمحاكمته مع آخرين، سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، في القضية المعروفة بـ التخابر مع حماس.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين عدة تهم، منها التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد.

اقرأ أيضا| بعد قليل.. الحكم على محمود عزت في قضية التخابر