غموض حول حريق بالمنطقة الصناعية ببورسعيد للمرة الثانية.. واجتماع عاجل للمحافظ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تمت السيطرة على الحريق الثاني بمصنع الفوم المجاور للمصنع بمنطقة 118 مصنع، بمنطقة الاستثمار بجنوب بورسعيد، الذي تعرض لنفس الحريق الجمعة الماضي، بسبب عامل لحام وقتها، وتفحمت جثة العامل ولم يسفر عن خسائر في الارواح.


وكان الحادث الأخير قد وقع في الساعة العاشرة والأربعين دقيقة تقريبا من مساء الأربعاء، ولم يسفر عن خسائر في الأرواح حيث دفعت الحماية المدنية بثلاث عربات إطفاء وأمكن السيطرة على الحادث.


يقول المقدم هاني المهدي رئيس إدارة الحماية المدنية أن الحريق ساعد في اشتعاله مواد اللدائن والاسفنج ومواد قابلة للاشتعال وأمكن بسرعة الحركة والخبرة في التعامل مع مثل هذه الحوادث السيطرة على الحريق حتي لا يمتد الى المصانع المجاورة.


وعلمت بوابة أخبار اليوم أن عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سوف يجتمع مع إدارة الازمات بالمحافظة، ربما اليوم الخميس أو السبت على أقصي تقدير، لإيجاد حل لتكرار مثل هذا النوع من الحوادث، وفي مدد متقاربة مما يعني أنها من الأزمات التي قد لا يكون للقدر يد فيها، بقدر مايكون الإهمال، إما المتعمد أو غير المتعمد، ولوقف التكرار الذي يسيء لسمعة المنطقة الصناعية.


إذ يرجعها البعض في الشارع البورسعيدي ومنذ حادث الجمعة الماضي الى احتمالات صرف مبالغ تامينية في مثل هذه الحوادث.


وحاليا لم يصل تقرير المعمل الجنائي عن الحادث لمعرفة أسبابه، كان متعمدا او هناك شبهة جنائية، ولم يصل الى علم احد بما سوف تصل اليه جهات التحقيق،  وان كان الحادث من الظاهر يبدو منطقيا، حيث مواد الاشتعال واللدائن تزيد من فرصة مثل هذه الحوادث.

اقرأ أيضا انتداب المعمل الجنائى لفحص حريق مشغل ملابس وورشة أخشاب بالقليوبية