استعدادا للانتقال للعاصمة الإدارية.. «التموين» تنتهي من إعداد أرشيفها الالكتروني

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية

 أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، لنظم المعلومات والتوثيق، على الإنتهاء تماما من إعداد الأرشيف الإلكتروني الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والمتضمن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالوزارة.

وأضاف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه تم أرشفة أكثر من 2 مليون وثيقه ومستند حكومي خاص بالتموين الكترونيا ، حيث بلغ عدد الوثائق والمستندات التي تم ارشفتها حوالى 2 مليون و200 ألف مستند ، وذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدت للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي يعتمد العمل بها على تكنولوجيا المعلومات والرقمنة، وتأتي خطوة أرشفة المستندات والوثائق الخاصة بها داخل أرشيف الكتروني خاص بوزارة التموين ضمن الاستعدادات للانتقال إلى المقر الجديد.

كما حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على عقد عدد من الدورات التدريبية للعاملين بها ، ممن وقع عليهم الاختيار للانتقال للعمل من مقر العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تدريبهم على الدعم الفني، والتكنولوجيا الرقمية، وأساليب العمل الحديثة.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة، أن مفهوم العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة مختلف، حيث أنها تعد من المدن الذكية، معتمدة على الحاسبات الآلية، ومعالجات البيانات ولن يعتمد على الأعمال الورقية داخل الديوان العام بالعاصمة الإدارية.

واوضح أنه سيتم انتقال ديوان عام الوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من هذا العام، وأن عملية الانتقال الى العاصمة الإدارية الجديدة ستتم بشكل تدريجي، والمقدمة لموظفي الديوان العام.

يذكر أيضا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت خلال الفترة السابقة بإتاحة جميع الخدمات التموينية والتجارية عبر المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، والتي تقدم 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، و6 خدمات خاصة بالسجل التجاري، وجاري العمل لإتاحة خدمة خاصة بالسجل التجاري عبر المنصات الإلكترونية.

اقرأ أيضا: التموين: هذا العام سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من السكر والخضروات والدواجن