بدء توافد الأقباط علي دير «الأنبا صموئيل» بالمنيا لإحياء ذكراه

دير الأنبا صموئيل بالمنيا
دير الأنبا صموئيل بالمنيا

أعلن الأنبا باسيليوس، الأسقف العام ورئيس دير الانبا صموئيل، توافد مئات الأقباط على الدير للمشاركة في الاحتفال بذكرى نياحة الأنبا صموئيل، مؤسس الدير، خلال الفترة من 10-17 ديسمبر الحالي، داخل الدير بإقامة عشية، وتمجيد، وقداس. بحضور أساقفة ومطارنة من محافظات الجمهورية.

وقال الراهب أنجيلوس الصموئيلي، أحد رهبان الدير، إنه سيتم فتح الدير أمام جميع الزائرين يوميا. مؤكدا وصول أكثر من 60 سيارة محملة بالزائرين الذين يتجاوز عددهم المئات، للمشاركة في الاحتفالية، التي تستمر 10 أيام حتى الجمعة المقبل 17 ديسمبر.

اقرأ أيضا| بطريرك الكاثوليك والأنبا باسيليوس يترأسان قداس تدشين كنيسة جاهين

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنيا، أنه بالتعاون مع مباحث التموين بقيادة  المقدم هيثم ماهر، رئيس مباحث التموين فقد تم المرور على المخابز البلدية المدعمة والأسواق ومحطات المواد البترولية ، وتم تحرير ٥٧ محضر متنوع .

وتبين من التقرير الذي تم عرضه علي اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه في مجال متابعة المخابز تم تحرير ٥٦ محضر ، من بينها ١٤ محضرخبز نقص وزن ، ١٢ محضر خبز غير مطابق للمواصفات، ٤ محضر عدم نظافة أدوات العجين ، و ٩ محاضر عدم وجود لوحة إعلان .

وفي مجال متابعة الأسواق، تم تحرير محضر تجميع سكر تمويني مدعم ومصادرة ٣ طن ، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وأكد وكيل الوزارة، استمرار المرور الدوري المكثف على المخابز والأسواق ومحطات المواد البترولية ومصانع تعبئة الغاز في جميع مراكز المحافظة .