نيابة أسوان تحيل مسئولي أحد الملاهى المائية للمحاكمة بعد وفاة طفل غرقاً

وفاة طفل غرقا
وفاة طفل غرقا

قررت نيابة أسوان، اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد حمدى وكيل النائب العام، إحالة مالك ومدير أحد الملاهى المائية فى مدينة أسوان الجديدة، إلى المحاكمة، وتحديد جلسة 22 ديسمبر بمحكمة الجنح، لنظر قضية وفاة طفل غرقا فى حمام السباحة.

اقرا ايضا|الحكم على 10 متهمين في وفاة الطفل سيف لاعب النادي الأوليمبي بالإسكندرية

ترجع تفاصيل الواقعة، ليوم 7 سبتمبر الماضى عندما بدأت النيابة العامة فى أسوان فتح تحقيقات فى القضية رقم 75 لسنة 2021، والتى ترجع لحادث غرق الطفل محمود حسام فى أحد الملاهى المائية بأسوان الجديدة.

وشملت التحقيقات ملابسات الحادث التي ثبت فيها الإدانة على المتهمين الرئيسيين "أ.ر" بصفته مالك الملاهى المائية و"ر.م" بصفته مديرا لها، وذلك بتهمة التسبب في وفاة الطفل وإهمالهما وعدم إتباعهما القوانين واللوائح، كما وجهت النيابة للمتهمين إتهام آخر وهو عدم توافر في المنشأة وسائل الوقاية من المخاطر السلبية كوسائل الإنقاذ ووسائل الإسعاف.

وعلى إثر ذلك قررت النيابة بإحالة المتهمين لمحكمة الجنح وتحديد الجلسة بتاريخ 22 ديسمبر 2021.

وفى سياق أخر قام زوجان بمنطقة الجزيرة بأسوان ، بإنزال أطفالهما الاثنين من الدور الثاني بعد نشوب حريق في مسكنهم بالمنطقة سالفة الذكر ، في محاولة لأنقذهم من الحريق،ثم قفز  الزوجان ، وأصيبت الزوجة  بكسور وجروح ،وتم نقلها إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقى العلاج اللازم ،وسيطرت قوات الحماية المدنية بأسوان على الحريق قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة .

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطاراً من الحماية المدنية بأسوان يفيد باشتعال حريق فى شقة سكنية بمنطقة الجزيرة بأسوان ،وقام الزوجين بإنزال أطفالهم الذي يبلغوا من العمر طفلة 3 سنوات وطفل عام ونصف ، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة.

ودفعت مرفق إسعاف أسوان 3 سيارات إلى مكان الواقعة ونقلت الأم وتدعى "ن. ي" إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقى الرعاية الطبية اللازمة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.