وليد توفيق يستعد لطرح «سلام الله يا بيروت» ويوجه رسالة لفناني لبنان

وليد توفيق
وليد توفيق

كشف النجم اللبناني وليد توفيق عن الأغنية التي يسعى لتقديمها بمشاركة فنانين لبنانيين، لتجسد واقع بلدهم الحالي، وهي بعنوان "سلام الله يا بيروت"، معربًا عن رضاه عن مشواره الذي امتد لـ40 عاما.

وأكد وليد توفيق، خلال تصريحات صحفية، اهتمامه بقضايا وطنه، وشدد على وجوب تفاعل الفن والفنانين تجاه قضايا وطنهم بأعمالهم الفنية وبكل ما يملكون.

وبسؤاله عن دور الفن في مثل هذه الأزمات، قال: "أتمنى من زملائي أن نتكاتف جميعا لدعم بلدنا والوقوف بجواره في أزمته"، لافتا إلى أنه سيطرح قريبا أغنية بعنوان "سلام الله يا بيروت"، وأنها ستكون أغنية جماعية تضم نجوم لبنان على غرار "الحلم العربي".

وتطرق الفنان اللبناني بالحديث إلى ما يحدث في بلده خلال الفترة الأخيرة، قائلا: "لبنان لديه مشكلة كبيرة متمثلة في تراكم الأحداث من كافة الجوانب، وانتشار فيروس كورونا".

وتابع: "الشعب اللبناني يعيش في وضع مزرٍ وصعب للغاية، وهذا يؤثر بشكل كبير على بلد سياحي مثل لبنان.. أدعو الله أن تزول هذه الغمة".

وليد توفيق من مواليد 8 أبريل 1954، واشتهر بعشقه للفن والغناء منذ طفولته وحفر اسمه حتى أصبح من أهم نجوم الغناء في الوطن العربي، وقدم العديد من الأغاني المتميزة مثل "إنزل يا جميل في الساحة" والتي تعتبر أغنية أساسية في احتفالات أعياد الميلاد في كل أنحاء الوطن العربي.

كما قدم عبر مسيرته الفنية عددا من الأعمال السينمائية أبرزها "سمك لا حسك" مع دريد لحام، و"قمر الليل" مع ليلى علوي و"من يطفئ النار" مع آثار الحكيم وفريد شوقي.

اقرأ أيضا - سميرة أحمد.. مشوار حافل بالإبداع في السينما والدراما | فيديو