خاص| القنصل الروسي بالغردقة: مصر آمنة تماما لاستقبال السياحة الروسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عبر القنصل الروسي فيكتور فوربايف، عن سعادته الكبيرة بالجولة السياحية التي قضاها في مدينة الغردقة وخاصة في صحراء البحر الأحمر وسط الطبيعة الخلابة، مشيدا بمستوى التأمين العالي بقوله «مصر آمنة تماما لاستقبال السياحة الروسية».

وقال «فوربايف» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، «أنه سعيد بتواجده في الغردقة وأن التأمينات الأمنية على أعلى مستوى وأن مصر آمنة تماما لاستقبال السياحة الروسية»، حيث شملت رحلة القنصل الروسي السياحية رحلة سفاري بالبيتش بيجي في صحراء البحر الأحمر وسط الطبيعة الخلابة، مشيرا بقوله «الأيام المقبله سأقوم برحله بحرية للغطس تحت الماء، ورؤية الأسماك والشعب المرجانية الملونة لدعم السياحة في مصر».


في سياق آخر، قال القنصل فيكتور أثناء الاحتفال ان السياحة الروسية عاشقة لمصر وبالاخص الغردقة ووصول ١٥٠ طيارة روسية في الأسبوع الماضي من بلاد مختلفة من روسيا ومازال تأتي الطائرات من روسيا الي مدينة الغردقة بإعداد كبيرة.
وأشار أنه يشارك اليوم في مبادره أدعم سياحة بلدك التي تم تاسيسها عام ٢٠١٥ تحت رعاية الرئيس السيسي وساهمت المبادرة في تطوير السياحة وبالاخص السياحة الروسية.

وكان القنصل الروسي بالغردقة، فيكتور فوروباييف، أكد أن السفير الروسى بالقاهرة جيورجى بوريسينكو، سيقوم بزيارة للقنصلية العامة بالغردقة لعقد اجتماع مع مسؤولى محافظة البحر الأحمر، وبحث الترتيبات الخاصة لاستئناف رحلات الطيران الروسى خلال الفترة المقبلة بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية فى الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف، أنه سيتم تنظيم احتفال فنى بحضور أفراد الجالية الروسية بالغردقة بمناسبة الاحتفال بانتصار روسيا فى الحرب العالمية الثانية على القوات الألمانية، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | تطهير قلب بورسعيد من الأسواق العشوائية وإعادة المزارع السمكية المخالفة إلى أصلها