انتخابات أمريكا | الديمقراطيون يتمسكون بالولايات والجمهوريين يكسبون مساحات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أثارت قوانين التصويت الجديدة ومعدات التصويت المستخدمة لأول مرة في انتخابات 2021 بأمريكا ارتباكًا بين العاملين في الانتخابات، أثبت الاقتراع الإلكتروني الجديد أنه مربك للعمال، مما أجبر بعض الناخبين على الإدلاء بأصواتهم المؤقتة.

كما أحضر بعض الناخبون أوراق اقتراعهم بالبريد إلى دوائرهم الانتخابية، وهي طريقة تصويت مسموح بها في عام 2020، ولكن ليس في عام 2021. 

تلك العوامل كانت السبب الرئيسي للتأخير في عدد كبير من بطاقات الاقتراع البريدية والمؤقتة التي يجب عدها والارتباك الناجم عن قوانين ومعدات التصويت الجديدة.

وعلى سبيل المثال، لم تسمح نيوجيرسي لمسؤولي الانتخابات المحليين ببدء "المعالجة المسبقة" لأوراق الاقتراع - والتي تشمل فتح بطاقات الاقتراع والتحقق منها ومسحها ضوئيًا حتى يوم الانتخابات، مما تسبب في تراكم هائل لأكثر من 520.000 بطاقة اقتراع عبر البريد في يوم واحد. خلال انتخابات 2020 في نيو جيرسي، سُمح للمسؤولين بالبدء في المعالجة قبل 10 أيام من يوم الانتخابات، مما ضمن عملية جدولة أكثر سلاسة.

في مدينة نيويورك، سيقرر الناخبون ثلاث انتخابات على مستوى المدينة، رئيس البلدية، والمراقب المالي والمحامي العام.  وعادة، يفضل الناخبون في مدينة نيويورك، الديمقراطيون بشدة في كل منهما، كما هو الحال في معظم الانتخابات الأخرى لمجلس المدينة ورؤساء الأحياء ومحامي مقاطعة مانهاتن. 

وفاز اريك آدامز بسباق عمدة مدينة نيويورك، متصدرا بذلك على الجمهوري وجارديان أنجلز كورتيس سليو، وكشفت بطاقات الاقتراع، حصوله على أكثر من 75 ٪ من الأصوات، مع تأخر سليوا بشدة بأقل من 20 ٪.

أعلن العمدة بايرون دبليو براون من بوفالو، نيويورك، النصر بالانتخابات لولاية خامسة. 

في انعكاس حاد للثروة السياسية، انتصر عمدة مدينة بوفالو بايرون دبليو براون على ما يبدو في حملة لولاية جديدة، متفوقًا على إنديا والتون، الاشتراكي الديمقراطي. الذي أذهل براون في الانتخابات التمهيدية يونيو ولفت الانتباه الوطني باعتباره نصيرًا للقيم التقدمية. أعلن براون، 63 عامًا، فوزه في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

الديمقراطيون، بالطبع، خسروا أيضا أمام الجمهوريين في العديد من السباقات المراقبة عن كثب في نيويورك وعلى الصعيد الوطني. وفي بوفالو، ربما يكون الجمهوريون، الذين يفوق عددهم عددًا كبيرًا في المدينة الديمقراطية قد ساهموا في سحق الأصوات لم يقدموا مرشحًا، ولكنهم دعموا براون علانية.


في ولاية نيوجيرسي، اعيد انتخاب الحاكم فيليب دي مورفي هو أول حاكم ديمقراطي يعاد انتخابه منذ أكثر من 44 عامًا. ركزت حملته على سجله خلال فترة ولايته الأولى ونهجه اليساري في الحكم.

وأعلن مورفي، عقب فوزه قائلا: يشرفني أن أكون أول حاكم ديمقراطي أعيد انتخابه في ولاية نيوجيرسي العظيمة منذ أن فعل صديقي العزيز، الحاكم الراحل بريندان بيرن ، ذلك في عام 1977. 

شكرًا لك لقولك إننا بحاجة إلى مواصلة المضي قدمًا في رحلتنا المشتركة إلى نيو جيرسي أقوى وأكثر عدلاً. في نيوجيرسي، نعرف كيف ننجز العمل من المنتصف ومن الأسفل إلى الأعلى. ونعرف كيف نتقدم ونحقق أشياء كبيرة. نحن رائدون وطنيون في رفع الحد الأدنى للأجور. وجعل أصحاب الملايين يدفعون نصيبهم العادل لمنح العائلات العاملة والطبقة الوسطى استراحة. في التعليم مع نظام المدارس العامة رقم 1 في أمريكا. في الدفاع عن صحة المرأة وتمويل تنظيم الأسرة. 

ورغم أنه أعيد انتخاب فيليب دي مورفي حاكمًا لنيوجيرسي بهامش ضئيل، إلا أنه تغلب على العجز المبكر، ومعارضة عامة لأوامر الطوارئ الخاصة بالفيروس التاجي، وعدم شعبية الرئيس بايدن في سباق أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أنه سيفوز به بأرقام أعلى من ذلك.

يبلغ مورفي، 64 عامًا من العمر، وهو أول ديمقراطي يُعاد انتخابه لمنصب الحاكم خلال 44 عامًا بفوزه على منافسه الجمهوري جاك سيتاريلي.

أعطت المنافسة الضيقة بشكل غير متوقع الديمقراطيين قدرًا من الراحة في نيوجيرسي الزرقاء، لكنها شجعت الجمهوريين كشيء يمكنهم البناء عليه في التوجه إلى انتخابات التجديد النصفي العام المقبل.

في الوقت الذي خسرستيفن إم سويني، ثاني أقوى مشرع في ترينتون نيوجيرسي، بعد عقد من الزمان انتخابات الحكام بالولايات المتحدة الأمريكية، أمام سائق الشاحنات الجمهوري إدوارد دور. وتم الإطاحة بالسيد سويني، حيث اختار الناخبون غير المعروف سياسيًا إدوارد دور، في دلالة للمأزق الذي يواجه الديمقراطيين في مجتمعات الضواحي، حيث حافظ إدوارد در على تقدمه بـ 2298 صوتًا على السيد سويني في جميع الدوائر الانتخابية.


وجاءت النتائج موفي، حاكم نيوجيرسي، بعد يوم من قلب الجمهوري جلين يونجكين مكتب الحاكم في ولاية فرجينيا، متغلبًا على الحاكم الديمقراطي السابق، تيري ماكوليف، فيما اعتبر الجائزة الأولى في انتخابات هذا العام لكلا الحزبين الوطنيين.

ومن ناحية أخري، تم انتخاب رئيس البلدية جاكوب فراي، وهو ديمقراطي قاد المدينة عندما قتل ضابط شرطة جورج فلويد، لولاية ثانية. عارض فراي الجهود المبذولة لإلغاء أو استبدال قوة شرطة المدينة. 

عمدة سياتل وسباقات محامي المدينة

لا تزال النتائج في انتخابين مهمين في واشنطن معلقة لأن سياتل تستخدم نظام التصويت بالبريد الإلكتروني الذي يسمح للناخبين بختم بطاقات الاقتراع في يوم الانتخابات، ولا يزال يتعين عد العديد من الأصوات.

لكن نتائج تلك السباقات تبدو أوضح من تلك التي كانت في سباق أتلانتا. كان اثنان من المرشحين المؤيدين بشدة للشرطة، بروس هاريل لمنصب العمدة وآن دافيسون لمحامي المدينة، متقدمين كثيرًا على لورينا جونزاليز، التي دعت العام الماضي إلى خفض ميزانية الشرطة بنسبة 50 في المائة ، ونيكول توماس كينيدي ،الذي يسعي إلى إصلاح نظام العدالة الجنائية.

تفضل الأصوات اللاحقة تاريخيًا المرشحين الليبراليين، وهو ما يكفي أحيانًا لتأرجح النتائج بأرقام مزدوجة، ولكن على الأرجح ليس بالدرجة المطلوبة لسد الفجوات في هذه السباقات. 

دافيسون ستكون أول جمهوري ينتخب لمنصب على مستوى المدينة في سياتل منذ ثلاثة عقود إذا حصلت على المنصب.

سباق عمدة أتلانتا

لم يحصل أي من المرشحين الخمسة الرئيسيين في انتخابات بلدية أتلانتا على أكثر من 50 ٪ من الأصوات اللازمة للفوز. فيليسيا مور، رئيسة مجلس المدينة التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات، ستواجه إما قاسم ريد، عمدة سابق لفترتين عانت إدارته من الفساد، أو أندريه ديكنز، عضو مجلس المدينة، في انتخابات الإعادة في 30 نوفمبر. .

تنتظر فيليسيا مور لسماع من ستتنافس ضده في جولة الإعادة لمنصب رئيس بلدية أتلانتا: قاسم ريد، عمدة سابق لفترتين، أو أندريه ديكنز، عضو مجلس. 

كما صنع الملونون تاريخا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية، في الانتخابات في عام 2021، مما أدى إلى التنوع في الأدوار القيادية في بعض أكبر الولايات الأمريكية.

كانت مدن بوسطن، ونيويورك، وبيتسبرج، وديربورن، ميشيان من بين الأماكن التي ايدت فيها غالبية الناخبين مرشحي الأقليات.

ميشيل وو، هي أول امرأة وملونة يتم انتخابها عمدة لبوسطن، بعد أن هزمت زميلتها في مجلس المدينة الديمقراطي أنيسة الصيبي جورج، التي وصفت نفسها بالجيل الأول من الأمريكيين العرب البولنديين.

انتخبت بيتسبرج، في سباق رئاسة البلدية في المدينة إد جيني، أول عمدة أسود للمدينة على 
فضلت مدينة بنسلفانيا الغربية، التي يبلغ عدد سكانها 23٪ من السود، إلى حد كبير الديموقراطي جايني على المنافس الجمهوري توني مورينو. وُلد جاني ونشأ على يد أم عزباء في بيتسبرج، حيث عاش في إسكان عام ووجد لاحقًا مهنة في السياسة.

كما اختارت سينسيناتي ولاية أوهايو، أفتاب بوريفال كأول عمدة أميركي آسيوي لها.