لبنان يؤكد تضامنه مع السعودية ضد أي اعتداء يمس سيادتها واستقرارها

رئيس لبنان ميشال عون
رئيس لبنان ميشال عون

أكدت وزارة الخارجية اللبنانية، تضامنها مع المملكة العربية السعودية ضد أي اعتداء يمس سيادتها وأمنها واستقرارها ومنشآتها المدنية ومدنيها.
وأعربت الوزارة، في بيان اليوم الخميس 4 نوفمبر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولة الفاشلة للاعتداء بواسطة طائرتين مفخختين على المملكة العربية السعودية.
وشددت على تضامن لبنان الكامل ووقوفه إلى جانب المملكة، شعبا وحكومة.
وفى سياق متصل، يلتقى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتى، مع رئيس لبنان ميشال عون، ثم يعقد لقاء آخر مع رئيس مجلس النواب نبيه برى للبحث عن صيغة حل للأزمة الدبلوماسية التى نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج. 
أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الخميس 4 نوفمبر، أنه اتفق مع رئيس الجمهورية ميشال عون، على خارطة طريق للخروج من الأزمة الدبلوماسية مع السعودية ودول الخليج.
ونشر الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرئيس اللبناني ميشال عون استقبل رئيس لبوزراء نجيب ميقاتي صباح اليوم في قصر بعبدا، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة صرح عقب الاجتماع بأنه وضع رئيس الجمهورية بالأجواء التي أحاطت زيارته إلى مدينة جلاسكو الإسكتلندية لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 للمناخ واجتماعاته مع مختلف الجهات الدولية.
اقرأ أيضا: 40 دولة توافق على التخلص التدريجي من طاقة الفحم في «جلاسكو»